حبي للدياثة
في بداية الأمر أنا مارست العادة وأنا في عمر ال 9 سنوات وذلك بسبب أن الصدفة جعلتني أشاهد طريقة العادة السرية في أحد الأفلام الإباحية عند أحد جيراننا وعندما كنت أمارسها كان جسدي ترتفع حرارته ثم يهدأ وعندما وصل عمري ال 16 عاما كنت أنظر لأخواتي البنات نظرة شهوانية ولكن حاولت بكل الطرق أن أبعد هذه الفكرة من عقلي ونجحت وبسبب أنني بدأت في علاقات مع بنات من سني وحتى أتممت 21عاما لم تكن علاقتي كلها جنسية ولكن تحولت لذلك في بداية عمر 19 وبعدها حصل لي حادث فقررت أن أبتعد عن الزنا وكان ذلك في عمر 21 وحتى الآن لم يحدث زنا والحمد لله.
الحدث في عمر ال 16 ولكن لم يكن أحد يعلم ثم رجعت لصوابي بعد عام عن قناعة والحمد لله تزوجت وعمري 29 عاما من فتاة متدينة وكان عمرها آنذاك 17 عاما أنا أعلم أني غيور وهذا كان يحدث مع أخواتي جدا أي فتاة كانت بيني وبينها علاقة ولكن بعد الزواج اكتشفت أنني أحب الدياثة وكنت أتكلم مع زوجتي محاولا أن أحببها في هذه الفكرة وكانت تعترض حتى اقتنعت أن نتحدث بها في فترة الجماع فقط علما بأني أتعاطي مخدر الحشيش عند الجماع؛
ولكن لم تطول الفترة حتى بدأنا نتحدث في الأمر خارج غرفة النوم وكيف نخطط لتنفيذ رغباتنا المنحرفة ولكن ما يحول بيننا وبين تنفيذها هو الخوف من الله عز وجل ولكن أحس بشخص داخلي يسيطر عليه ويجعلني أتلذذ بالفكرة ولست قادر على رادعه والمشكلة أن زوجتي كانت تردعني ولكن صرحت لي من فترة غير بعيدة بأنها بدأت تتبنى فكرتي وكأنه مرض وأصابتها العدوى
الرجاء مساعدتي علما بأن زوجتي أخذتني لطبيبة نفسية وقالت إن هذا وسواس قهري وأعطتني علاج ولكن لم أستمر عليه بسبب الشخص الذي أحسه بداخلي
وشكرا.
11/11/2015

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
ملاحظات عامة:
هناك بعض الارتباك في استشارتك وتاريخك الشخصي بداية بممارسة العادة السرية ومروراً بحدث في عمر المراهقة لم تتطرق اليه بالتفصيل وزوجك منذ ستة سنوات. هوايتك كتابة الخواطر وربما يستنتج البعض بان رسالتك هي جزء من خواطرك وخيالك. سمك الإلكتروني هو الذئب وتشير في نهاية رسالتك بإحساسك بشخص آخر في داخلك. هذه الملاحظات ربما ستساعدك في استيعاب تحليل ما ورد في رسالتك.
تحليل الاستشارة:
السؤال الأول هو إن كنت مصاباً باضطراب نفسي جسيم أم لا؟ لا يوجد في هذه الرسالة ما يدعم إصابتك باضطراب نفسي جسيم ولكن الطبيب النفسي الذي كشف عليك أعلم مني بهذا الأمر.
طلب الزوج من زوجته ممارسة الجنس مع رجل آخر أو الحديث في هذا الأمر من أجل الإثارة الجنسية يمكن ربطه بالخطل الجنسي. الخطل الجنسي بحد ذاته يعكس صفات شخصية الفرد. هذه الصفات الشخصية تتميز بالضعف المعرفي والعاطفي ويحمل الفرد في داخله العديد من المتناقضات.
طلب الزوج يمكن تفسيره بخطل البصبصة أو استراق النظر. هذه الظاهرة أصبحت جزءً لا يتجزأ من الثقافة الإباحية العالمية المتمثلة في مشاهدة الأفلام الجنسية وبما أن مصطلح البورنو كثير الاستعمال في اللغة العربية لا أظن أن هناك حرجاً في استعمال مصطلح الثقافة البورنية Pornographic Culture. لذلك ما تسميه الدياثة يمكن أن نسميه البصبصة. هناك من الأزواج من يشاهدون أنفسهم يمارسون الجنش في المرآة ويتطور الأمر لعمل أفلام فيديو أحيانا. هذا السلوك ليس بالغير طبيعي بين الأزواج ولكن هناك عتبة ما إذا تجاوزها فعند ذاك يصبح مرضيا. هذه العتبة هي طلب الزوج من زوجته ممارسة الجنس مع رجل آخر على أرض الواقع أو في عالم الخيال.
يفسر البعض هذه الظاهرة بشعور الرجل بضعفه الجنسي في أعماق نفسه. بعض هؤلاء الرجال يتصور بأن حيامنه ضعيفة وتحتاج إلى نشاط ومشاهدة زوجته تمارس الجنس مع رجل آخر سيؤدي إلى عملية تحفيز قوية لحصول معجزة في قوته الجنسية وقوة الحيامن أيضاً.
من جانب آخر يميل البعض إلى تفسير هذه الظاهرة بكبت الفرد لميوله نحو الذكور والإناث وهو ما نسميه ثنائية التوجه الجنسي Bisexuality. هذا الفرد يشعر دوماً بفشله في سد احتياجات زوجته الجنسية.
|هناك تفسيرات متعددة كلها تقع ضمن ظاهرة الخطل الجنسي وهذا بدوره من أعراض شخصية هشة مشحونة بعقد نفسية منذ الطفولة.
التوصيات:
رحلة الزوج مع زوجته في مركب الزوجية لا تتسع لأكثر من الزوج وزوجته. لا يوجد مكان في هذا المركب لأكثر من رجل واحد في الحقيقة أو الخيال.
لم تشير إلى الأطفال وتعاطيك الحشيش عند الجماع عادة بذيئة ربما تعكس ما أشرت إليه بإحساسك بضعفك الجنسي وميولك العامة للخطل الجنسي.
خير ما تفعله هو الحديث مع زوجتك بصراحة حول مشاكلك في الحياة العامة وأزماتك النفسية. تكلم معها قدر ما تستطيع وربما أنت بحاجة للحديث مع معالج نفسي.
تلبية زوجك لطلبك لن يحدث وإن حدث لا سامح الله فسيقضي عليك وعلى زوجك نفسيا.