العادة السرية هي السبب
أنا بعتذر لصراحتي لكن لا حياء في العلم.
أنا لم أذهب إلى طبيب نفسي في حياتي أنا للأسف بعمل العادة السرية منذ أن كنت صغيرا وأنا بسن 15 عام حتى وصل عمري 30 عام لم يحن لي الوقت للزواج بسبب الظروف المادية.
بدأت حياتي وجدت امرأة أعمل معها السوء والحمد لله بعدت عنها واستمرت معي العاده السرية حتى الآن حاولت بكل الطرق في الابتعاد عنها ولكني لا أستطيع الابتعاد عنها وأدمنت مشاهدة الأفلام الإاباحية وأنا استطعت أن أتخيل امرأة أمامي وأفعل معها الأمر حتى أني الآن لو لم أفعل هذا الأمر خلال يومين أتخيل أني أزني بامرأة وأهيء نفسي حتى أفعل العادة السيئة.
أرجو المساعدة
ولكم كل الشكر
30/11/2015

رد المستشار
أهلًا بك يا "WESAM" على موقعنا مجانين.
هناك أسئلة كثيرة جدًا في الموقع عن العادة السرية، وأجوبة مفصلة جدًا عنها وعن آثارها النفسية والجسدية والشرعية وطرق التخلص منها، ولو اطلعت عليها عند تصفح الاستشارات بالتصنيف (نفسجنسي: العادة السرية ذكور، استمناء Masturbatio)، لوجدت ما يغنيك، ولا أظن أن تكرار ذلك هنا له كبير فائدة. لكن فكرّ جديًا بالزواج، فهو خير دواء لك، ولا داعي لكثرة التعقيدات المادية، ولا لانتظار أن تصبح مليونيرًا.
وأخيرًا، ما هي اللغة التي درست بها يا باش مهندس؟ أرجو أن تهتم بتعلم اللغة العربية بشكل جيد، وربما الانشغال بهذا جديًا يساعدك في مشكلتك.
وفقك الله.
ويضيف د. وائل أبو هندي الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على الثقة ليس لدي ما أضيف بعد ما تفضلت به مجيبتك أ. رفيف الصباغ، سوى أن أشير إلى أن ما تصفه بقولك ( حتى أني الآن لو لم أفعل هذا الأمر خلال يومين أتخيل أني أزني بامرأة وأهيء نفسي حتى أفعل العادة السيئة.) هو بحق الاستمناء القهري وهو ما يستدعي علاجا خاصة إذا كانت لديك أعراض وساوس أخرى.