وسواس الانتحار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
إخواني الأعزاء مستشاري الموقع مشكورين على ما تقدمونه من خدمات إنسانية لوجه الله تعالى راجين المولى أن تنفعكم في الدنيا والآخرة وتكون صدقة جارية لكم كعلم ينفع به... آمين
مشكلتي يا إخواني أنني أعاني من وسواس شديد بدأ بالجنس وأثر علي كثيرا والعامل النفسي هنا مهم طبعا مما جعلني أقوم بتركيب دعامة ذكرية لأتخلص من ذلك الأثر السيء والحمد لله مشي الحال، وكنت أتعالج بعقار أنافرانيل 25 ملجم ثلاث حبات مساء ليلا وكانت الأمور زينة ولكن عند وفاة احد اقاربي الذي توفي منتحرا بسبب مرض دماغي كانت الالام لا تطاق لديه وكان يصاب بنوبات تشنج رحمه الله وتعذب من الآلام المستمرة التي لم تنفع معها اية علاجات ولا كرتيزون ولا شيء ولم يستطع الأطباء للأسف تشخيصها رغم الأشعات بالرنين والصبغة رحمه الله وتجاوز عنه؛
مما أصابني بنوبات من الخوف الشديد من الموت بنفس المرض أو أن أنتحر لمجرد أنه كانت تأتيه وساوس ولكن سبب انتحاره الحقيقي هي الآلام المبرحة والمستمرة على مدار 24 ساعة ولله الحمد أنا إيماني بالله قوي ومحافظ على طاعات ربي مما يصيبني بشيء من الضيق والرعب وتدور بي الفكر وتتفرع منها أفكار أخرى بأنه سيأتي لحظة علي وأفقد فيها صوابي ويزيد علي الهاجس في تلك اللحظة مما يجعلني أخاف أن تأتيني تلك اللحظة مما جعلني أزيد جرعة الأنافرانيل منذ ثلاثة أيام لتكون حبتين 25 ملجم صباحا وحبة بعد الغداء وثلاثة قبل النوم وحصل تحسن ولكن بشكل بطيء.
أرجو مساعدتي بإيجاد حل وأي طبيب ذهبت له يصف لي الدواء ولا حتى ينتظرني لاكمال حديثي حتى أفضفض مستعجلا لدخول المريض الذي بعدي
أسألكم مساعدتي وخاصة الدكتور وائل أبوهندي وتحية لكم جميعا أيها الإنسانيون.
1/12/2015

رد المستشار
المتصفح الفاضل "khaledsamir" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على الثقة وعلى الإطراء والدعوات جعل الله لنا منها نصيبا، وسواس الانتحار مثله مثل وسواس الجنس الذي عانيت منه فترة ولم يكن الوسواس سبب معاناتك وإنما طريقتك أنت في الاستجابة له... بمعنى أنك لولا صدقته واحترزت بسبب تصديقك له لما أثر عليك، باختصار فإن من يوسوس بالانتحار لا ينتحر ومن يوسوس بأنه سيؤذي الآخرين لا يؤذي أحدا... ببساطة لأنه وسواس والوسواس لا يأتي إلا بالأخبار الكاذبة.
ما حدث هو أن الوسواس استغل تأثرك بحالة قريبك رحمه الله فراح يوسوس لك بأنك ستنتحر وأنك ستفقد صوابك... إلخ.
جميل أنك زدت جرعة الأنافرانيل وسيعطيك هذا قدرة أكبر على تجاهل الوسواس، لكن الأهم من ذلك هو أن تحاول الحصول على العلاج المعرفي السلوكي الذي سيعينك على مناجزة وسواسك هذا أو غيره بأن تتدرب على كيفية تجاهل الفكرة بل وتحديها وهذا النوع من العلاج متوفر لدى عدد كبير من الأطباء النفسانيين بالمملكة فاسأل عنه وتابعنا بالتطورات الطيبة.
واقرأ على مجانين:
الوسواس القهري والانتحار