سلام عليكم دكتور؛
أنا شاب في عمر 26 سنة مصاب حاليا بمرض الوسواس القهري في الجنس والسبب في ذلك هو أنه عندما كان عمري 11 سنة قال لي عمي من الأب الذي كان يكبرني بثلاث سنوات -شخص أمي لم يكن يدرس كان يرعى الأغنام فقط- أن ابن عمي آخر قد اغتصبني عندما زرته قبل سنتين من ذلك أي عندما كان عمري 9 سنوات؛
مع العلم أن ابن عمي هذا يكبرني تقريبا ب 6 سنوات أي كان عنده تقريبا 15 أو 16 سنة، وأجبته في ذلك الوقت بالنفي وأن هذا لم يحصل، ولم يحصل ذلك صراحة، وتبين لي من خلال حديث عمي أنه يكره ابن عمي كرها شديدا، بحيث قال لي أنه هو الآخر لا يتكلم معه وأنه لا يحب أن يلعب معه إلخ.
ولم أتأثر بذلك الوقت بهذا الكلام وكانت تأتيني وسوسة من حين لآخر طيلة هذه المدة حول ما إذا كان ابن عمي قد اغتصبني في المنام وأنا لم أستيقظ ولكن كان سرعان ما يختفي هذا التفكير، إلا أنه مؤخرا وعندما أصبحت أفكر في الزواج ازدادت حدة هذا الوسواس حول ما إذا كان الاغتصاب قد حدث بالفعل أم لا؟
لهذا أطلب من سيادتكم أن تفسروا لي تفسيرا علميا حول:
هل يمكن أن يحدث الاغتصاب وأنا نائم نوما عميقا وفي عمر 9 سنوات دون أن أستيقظ من طرف ابن عمي الذي كان بالغا في ذلك الوقت عمره كان 15 أو 16 سنة أم لا.
2/12/2015

رد المستشار
الابن العزيز "khalid" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على الثقة، الرد بالنفي القاطع يستحيل حدوث الاغتصاب وأنت نائم من أي شخص دون أن تستيقظ, إن لم تكن قادرا على طرح التفكير هذا الموضوع تماما عليك أن تطلب المساعدة من طبيب نفساني.
الجدير بلفت النظر إليه توضيحا لك وللمتصفحين هو التسلسل الرئع الذي حكيت به قصتك مع هذه الفكرة التافهة،....
أولا: جاءتك الفكرة من طرح انفعالي من عمك يتهم فيه ابن عم آخر لك بأنه اغتصبك وأنت نائم، فالمصدر ليس جديرا بأي ثقة، وأنت تدرك ذلك تماما وتقول: (ولم أتأثر بذلك الوقت بهذا الكلام)
ثانيا: بالرغم من ذلك ونظرا لوجود استعداد لديك للوسوسة كانت تأتيك وسوسة من حين لآخر طيلة هذه المدة حول ما إذا كان ابن عمك قد اغتصبك وأنت نائم ولم تستيقظ ولكن كما تقول (كان سرعان ما يختفي هذا التفكير) ببساطة لأنك لم تكن تعير الوسواس أي أهمية انفعالية.
ثالثا: عندما أصبحت تفكر في الزواج ازدادت حدة هذا الوسواس، لأنك الآن تهتم بالاستعداد للزواج وربما يراودك القلق حول الذكورة والقدرة الجنسية وما إلى ذلك وهو ما يعني أنك أصبحت مهيئا انفعاليا لأن تهتم بالأمر أكثر من أي وقت مضى.... يستغل الوسواس الفرضة ويشن الهجوم عليك.
أسأل الله أن يعينك على إهمال هذا الموضوع تماما، واقرأ الاستشارة التالية وفيها رد على أم موسوسة توسوس بالوكالة لابنها الصغير مخافة أن يكون اغتصب وهو نائم:
هل يمكن الإيلاج في الدبر والطفل نائم!
مبارك زواجك مقدما يا "khalid" وبالرفاه والبنات والبنين... أهلا بك دائما على مجانين.