فقدت طعم الحياة بسبب القلق والكآبة!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أنا أعاني من قلق وكئابة ووسواس وتفكير بالموت والأمراض 24 ساعة منذ 5 أشهر وأنا على هذا الحال!
الأعراض التي فيني أرى نبضات قلبي بشكل واضح جدا أي لمجرد النظر لمكان القلب ترى الجلد يتحرك مع كل نبضة وهذا أكثر شيء يقلقني لا أعلم هل هو بسبب نحفي أم لا؟
أيضا عند الجري أو الهرولة أشعر بنبضات قلبي قوية جدا وحاليا أشعر بنبضات بجميع أنحاء جسمي تأتي لمدة دقيقة وتذهب مرات في القدم ومرات في اليدين ومرات في الفخذ ومرات بالصدر لا أستطيع أن أمارس الرياضة أو ألعب كرة القدم لأن بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة يأتيني خفقان في القلب وآلام وهذا هو أكثر شيء مخوفني وأيضا أفكر كثيرا بالأمراض خصوصا السرطان.
للعلم منذ بداية الهلع ذهبت لاستشاري خاص للقلب عمل لي تخطيط للقلب وتحليل للغدة الدرقية وتحليل كلسترول ووظائف القلب وفقر دم والحمد لله كل شيء سليم وأصريت على أن أعمل أشعة إيكو لكن الطبيب رفض وقال لي لو أن فيك شيء ولو كان بسيط لبان لي في التحاليل!
لم أرتاح من كلام الطبيب ودائما أقول أنني سأموت اليوم أرجوكم ساعدوني ماذا أفعل
كل يوم أبكي وأكون قلقا وأفكر بالأمراض وصرت أخاف من كل شيء حتى لو أتتني زكمة أخاف وأقول أن هذا بسبب قلبي
16/12/2015

رد المستشار
الأخ الفاضل؛
أهلا ومرحبا بك على الموقع وأعانك الله على تحمل معاناتك.
تعاني من خمسة أشهر (منذ 5 اشهر) من نوبات من الهلع (أرى نبضات قلبي بشكل واضح جدا، أشعر بنبضات بجميع أنحاء جسمي تأتي لمدة دقيقة وتذهب) تحولت مع الوقت إلى اضطراب القلق المتعمم (ودائما أقول أنني سأموت اليوم، وسواس وتفكير بالموت والأمراض 24 ساعة، وأكون قلقا وأفكر بالأمراض وصرت أخاف من كل شيء) وصاحبه اكتئاب ثانوي (كآبة).
زرت للأسف طبيب قلب وعملت كل الفحوصات ولكنه يبدو لم يقم بتشخيص اضطرابك النفسي وبالتالي لم يشر عليك بالتوجه للعلاج النفسي أو ربما أشار وأنت رفضت فلم تفصح عن هذا.
تحملت أخي خمسة أشهر من القلق رغم أن الأمور في غاية الوضوح لك فلماذا؟
نصيحتي لك هي التوجة للعلاج النفسي فورا مع طبيب يجيد فنيات العلاج النفسي مع الدوائي فأنت ستحتاج جلسات مدعمة وأخرى تعليمية لتعريفك كيف تواجه نوبات الهلع وكيف تتعامل مع أفكارك المرضية ومشاعرك المؤلمة.
ستحتاج غالبا لحوالي سنة من العلاج الدوائي في حالة عدم وجود عوامل أخرى.
تابعنا وفقك الله