الفصام الوجداني
أنا فصام وجداني وأريد الزواج بدأ المرض منذ 20 سنة. في سن 17 بدأ باضطراب وجداني وانتهى بفصام بسبب العادة السرية خلال 3 سنوات ثم حرقتني تلك الجنية أو العقل الباطن وسبب المرض تعرضي للتحرش في الصغر، وأنا لم آخذ كهرباء إطلاقا عندي هلاوس سمعية وبصرية وضلالات العظمة هناك جسد جنية أو أنثى تعاشرني بالإضافة لشخص يحتل جسمي مثل فيلم الفيل الأزرق وفيلم fight club .
كنت إسلامي وأصبحت علماني بسبب المرض ونطقت كلمة كفر هزت كياني عند موت أحمد الأصلي وظهور شخصية أخرى تحب الانحراف ولقد قاومت كثير طوال 20 سنة. الأعراض الوجدانية خفت بشكل ملحوظ المشكلة في الأعراض الفصامية شديدة جدا هل آخد كهرباء ولا لا الدكتور..... قال لي مش إيه ولكن.... كان هيدهاني بعد ما طردني ويئس من شفائي
17/12/2015

رد المستشار
الأخ العزيز؛
أهلا ومرحبا بك على مجانين وشفاك الله وعافاك.
قبل أن أتوجة إليك بنصيحة أرجو أن يتسع صدرك لسماع بعض الملاحظات:
فرسالتك بها العديد من المغالطات منها علاقة المرض بالعادة السرية، ومنها أن سبب مرضك هو التحرش، وأن هناك جنية أحرقتك وأنها تمثل العقل الباطن وأن شخصيتك الأساسية تحولت إلى شخصية أخرى.
يبدو من البداية أنك تعاني من فصام مع أعراض وجدانية أو فصام وجداني فكلاهما يقترب من الآخر جدا في التشخيص وقد يختلف فيهما الأطباء، لكنني أرجح الأول من طول فترة علاجك وعدم استجابتك على الدواء بشرط انتظامك عليه.
مع احترامي لكل من تعاونت معهم من الأطباء أرى أن الجميع اعتمد في علاجك على استخدام الدواء دون محاولة لمس الجانب الإنساني في مرضك والاهتمام به ومحاولة تقبله ومساعدتك على بلوغ بعض آمالك وأحلامك،
يبدو أن الجميع قد فر إما ضيقا بوقته أو ضيقا منك وبالتالي نصيحتي لن تكون في استخدامك للكهرباء من عدمه فهي دواء كغيره قد يفيدك ولن يضرك، لكن نصيحتي أن تبحث عن طبيب يؤمن بالإنسان وقدراته ويرى فيك الجوانب الإيجابية لا جوانب المرض وأن يعاونك على أن تبدأ محطة جديدة في حياتك من خلال العمل البسيط وتكوين دائرة من المعارف والأصدقاء وهنا ستشعر بالفارق وسترى أن علاجك أيا كان نوعه سيفيدك