وسواس قهري وخلطة قلق م4
رحلة الكفاح ضد الوسواس القهري
السلام عليكم الأخوة والأخوات القائمين على هذا المنبر القيم وأسأل الله تعالى أن يكون معك أما بعد؛ فهذه مدة طويلة لم أتصل بكم والله قد اشتقنا لوجودكم معنا وأنتم تعتبرون سند دعم لنا ولكثير من أمثالنا ممن يتألمون ويعانون
طيب أنا صاحب استشارات سابقة بعنوان خلطة قلق ووسواس قهري وأنا مواظب على العلاج فقط غيرت الطبيب لأن الطبيب الجديد يقيس الوزن ويهتم بكل النواحي والأعراض الجانبية للدواء عكس الطبيب الأول الذي لا يعطي أهمية للوزن وأعراض الأدوية من خمول وزيادة في الوزن والبرود الجنسي فقد غير لي هذا الطبيب كل من الأنافرانيل والزيبركسا ب الأفكسور بجرعة 37.5 مغ حبتين في النهار والإبليفاي بجرعة 10مغ حبتين في النهار إلى الآن كل شيء على ما يرام فقط الذي زاد الطين بلة هو بداية دخولي في دوامة اسمها الإدمان.
الحكاية بدأت حين أعطاني الطبيب الأول وهذا قبل عامين دواء الهالدول والباركديل 2مغ هذا الأخير استحسنته وأصبحت قبل أشهر معدودة في تناول بعض الحبوب منه وهذا دون استشارة، وهذا كان يعطيني بعض الثقة في النفس والسكون أما مؤخرا أصبح يشعرني ببعض نوبات الذعر ودقات غير عادية في نبض القلب.
أريد رأيا سديدا منكم وعن هذه الأعراض
علما أني لم أخبر الطبيب الحالي المشرف علي وهل من الحكمة أن أخبره
1/1/2016

رد المستشار
أهلا وسهلا وحياك الله يا "نصرالدين" نورت مجانين، وشكرا على ثقتك وإطرائك،
طبعا من الحكمة أن تخبره يا "نصرالدين" خاصة وأن عقار الترايفكسينديل Trihexyphenidyl أو الباركيدل Parkidyl هو أحد أكثر العقاقير المضادة للأسيتيل كولين Anticholinergics إساءة للاستخدام من قبل المعرضين للإدمان وهو أحد المهلوسات Hallucinogenics ويوصف بأن إساءة استخدامه محتملة (Potentially Abusable) بسبب ما يحدثه من شعور كاذب بالثقة والسرور، وربما في الحساسين أو تحت الجرعات العالية تحدث الهلوسة.
وأما نوبات الذعر والدقات غير العادية في نبض القلب فهي آثارٌ جانبية معروفة لمضادات الأسيتيل كولين خاصة عند زيادة الجرعة...... عليك بالتوقف عنها تماما وإعلام الطبيب الجديد بالموضوع إذا وجدت صعوبة في ذلك،.... لكن يا "نصرالدين" ماذا عن التشخيص الآن بعدما كنت طلبته منا في المتابعة الرابعة وأجابك د. سداد جواد التميمي واختتم بالقول: (توكل على الله واسأل البروفيسور عن التشخيص).
طمئنا عليك... وأهلا بك دائما على مجانين.