ما أثر الأدوية النفسية وهل هي تدمر الأعصاب وتسبب إدمان وهل يوجد حل آخر لمشكلتي?
السلام عليكم أنا منذ سنة أعاني من زيادة الخيال وأحلام اليقظة بطريقة جنونية لا أستطيع أن أنجز أي عمل في وقته يفوتني الزمن بسبب كثرة التحدث مع نفسي ونزل مستواي الدراسي ثم ذهبت إلى طبيب نفسي وأعطاني أدوية هي: Bromazepam - Anafranil (clomipramin- hydrochl)؛
وبدأت أستخدمها لمدة يومين هدأت الخيال الزائد وأصبحت أتحكم فيه ولكن دائما أشعر أنها حرام وأنها تحسن المزاج مثل الخمر والمخدرات فهي تجعلني أشعر بالنعاس وأنام لساعات طويلة كما أفقد توازني أحيانا وفقد شهية وصداع عندما يأتي وقت تناولها أنا حائرة هل أستمر أم أوقفها وإذا تركتها هل هناك حل آخر.
الطبيب النفسي قال لي استخدميها لمدة شهر أنا أخاف أن أدمن أو تعود إلي تلك الخيالات مرة أخرى بعد تركي لتناولها.
أرجو مساعدتي بأقرب وقت أنا حائرة جدا.
21/1/2016

رد المستشار
الابنة الفاضلة "ندى" أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا لثقتك واستخدامك خدمة الاستشارات.
لا يوجد ما يستدعي القلق لا فيما يتعلق بحالتك النفسية مادمت تعالجين ولا في ما يتعلق بالعقاقير الموصوفة لك ما دام الاستخدام تحت إشراف الطبيب.
لا صحة للمفاهيم المغلوطة الشائعة فيما يتعلق بالعقاقير النفسية مادام استخدامها يستمر تحت إشراف الطبيب، ولنا ولغيرنا كتابات كثيرة في هذا يا "ندى" تجدينها في ملف خاص ضمن ملفات مجانين هو ملف شبهات وردود على لسان أكثر من مستشار من مستشاري مجانين.
كذلك ربما تفيدك قراءة مقالنا عن موقف الإسلام من التداوي بالعقاقير نفسية التأثير(1) لتصححي معلوماتك عن أن عقاقير علاج الوسواس والاكتئاب مثل الخمر والمخدرات سامحك الله.
ربما العقار الأكثر إحداثا للنعاس فيما تتناولين هو عقار البرومازيبام وهو من عقاقير الزاء والذي غالبا سيوقفه طبيبك المعالج عند استشارته بعد مرور الشهر.... ومن جانبي أخبرك بأنه إذا قلت له عند المراجعة أنك أوقفت عقار البرومازيبام لأن نومك تحسن فسيكون سعيدا بك.
واقرئي على مجانين:
أحلام اليقظة المفرطة كيف نهذبها ؟
أحلام يقظة وبكاء ووسوسة ناتج الفراغ
أحلام اليقظة Day Dreams كان نفسي وكان !
اضطراب نشط= وساوس+ قهورات+ أحلام يقظة..إلخ
أحلام اليقظة.. و
أحلام اليقظة أحلى م اليقظة!