أمراض جنسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أتوجة إليكم جمعيا برسالة شكر وعرفان على مجهوداتكم الرائعة جعلها الله في ميزان حسناتكم ووفقكم الله.
أما بعد مشكلتي كالتالي:
1_ لقد بدأت ممارسة العادة السرية منذ عام 2007 منذ بداية بلوغي عندما كنت في الصف الثاني الإعدادي تقريبا منذ أن كان سني حوالي 13 أو 14 سنة ويشهد الله أني لم أكن أعرف أنها عادة سرية أو حكمها الشرعي أو حتى اسمها إلا بعد عامين وكنت أمارسها بكثرة قد تصل إلى 4 أو 5 مرات يوميا وحاولت كثيرا الامتناع عنها ولكني فشلت حتى الآن لم أمتنع عنها لمدة أكثر من شهر بسبب النت والمواقع الإباحية وأصدقاء السوء مما تسبب لي بمشاكل نفسية وشعوري بألم وندم شديد وعدم الثقة بنفسي بسبب ممارستي لعادة حرام شرعا وأيضا تسبب أضرار خطيرة لي أولا ولشريكة حياتي مستقبلا بسسب سرعة القذف
2_ الآن أنا خاطب والحمد لله وفرحي بعد 3 شهور تقريبا وأنا متأكد أن لدي مشاكل جامدة في البروستاتا وباقي الأعضاء التناسلية خاصة أني أشعر بألم في بعض الأحيان في منطقة العانة وأيضا في منتصف القضيب ولدي إحدى الخصيتين أكبر من الأخرى ولكن ليس بنسبة كبيرة وفي بعض الأحيان عندما أمتنع عن العادة السرية فترة (حوالي أسبوع أو اتنين) أحس بنزول قطرات مني بعد التبول مع العلم لدي انتصاب صباحى جيد وعندما أمتنع عن العادة لمدة يحدث لدي احتلام
3_ وأخير أريد منكم أن تنصوحني كيف أقوم بعمل الفوحصات اللازمة وإلى أي تخصص أذهب (أنا مقيم في مدينة نصر) لأني لا أعلم أين أذهب وماذا أفعل وهذه المشكلة تبع أي تخصص. حتى أتعافى من آثار هذه العادة خاصة سرعة القذف حتى لا أظلم شريكة حياتي.
بانتظار ردكم
وعذرا على الإطالة
6/2/2016

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وألف مبروك على خطوبتك وقرب زواجك.
أولا: لا تضع الماضي في إطار المرض فسيرتك ليست غير طبيعية وما حدث في أعوام المراهقة لن يؤثر عليك في المستقبل القريب أو البعيد. لا تركز الآن إلا على حاضرك.
ثانياً: رغم أن الألم في منطقة الأعضاء التناسلية قد يكون سببه القلق والخوف من الانتقال إلى مرحلة جديدة في الحياة ولكن من الحماقة أن نهمل ملاحظتك بأن إحدى الخصيتين أكبر من الأخرى.
ثالثا: تتوجه إلى استشاري في جراحة المسالك البولية فهو أعلم الأطباء بالكشف على الخصية وسيعطيك الجواب الشافي بعد الفحص.
أما سرعة القذف فهي الأخرى بصراحة لا تحتاج إلى مراجعة طبية وأنت لم تدخل في علاقة جنسية. ستتحسن هذه الحالة بسرعة، إن حدثت، مع الدخول في علاقة جنسية سليمة والشعور بالثقة بالنفس فحاول أن لا تقلق منها. الاحتمال الكبير أنك لن تعاني منها في المستقبل وجراح المسالك البولية سيوجه لك النصيحة أيضاً في هذا الأمر.
توجه أولا نحو جراح المسالك البولية.
وفقك الله.