من أنا
السلام عليكم، أنا شاب من الجزائر منذ كان عمري 14سنة وأنا أدخن المخدرات في أحد الأيام أصبح لدي وسواس بأنه يوجد من يتعقبوني ويريدون اختطافي وأرى بأن السيارات تتبعني فحدث لي انهيار عصبي وجاءتني طاقة اللهية وأصبحت أتحكم في الناس وأتكلم مع الناس في قلبي وأعتقد أن الناس تسمعني وأعجبتني الفكرة أن الناس تسمعني عن ما أقوله في قلبي ولم أعرف شيء حتى وجدت نفسي في المستشفى مع المجانين بفضل أبي بعد خروجي من المستشفى رجعت أدخن المخدرات لمدة عام وفي يوم ما رجعت لي تلك الطاقة ورجعت أتكلم مع الناس وأعتقد أنهم يسمعونني ومع الوقت كرهت حالتي وأردت أن أرجع طبيعي لا أتكلم في داخلي
ولا أريد أن يسمعني حتى أحد فضعفت وأصبحت أتكلم في نفسي ولم أتحكم في نفسي أصبحت أتكلم على الجنس والشذوذ وأشياء أخرى سرقات قمت بها وأتكلم عن أشياء أتذكرها منذ صغري ولم أستطيع أن أسكت أبدا حتى أقلعت عن المخدرات وذهبت إلى الطبيب وسألته عن حالتي ولماذا أدخلتني إلى المستشفى قال لي حدث لك انهيار عصبي ولم تريد أن تشرب دواؤك لذلك أدخلتك للمستشفى قلت له إني أتكلم في قلبي ولم أستطيع أن أسكت فأعطاني أدوية متمثلة في الاولونزابين وترونكسان ونوزينوم ولم تتحسن حالتي مازلت أعتقد أن الناس تسمعني وبدأت أجرب بالمخدرات هل يسمعونني ودائما أجد أنهم يسمعونني لم أتعافى لأني كنت مدمن مخدرات لم أستطع أن أقلع عنها لأني أحبها هذه الحشيشة لكن كل ما أدخنها أبدأ أتكلم على الشذوذ والجنس وأسراري كلها وأجدها عند الناس فتدهورت حالتي
وأصبحت لا أخرج ولم أكمل دراستي ولم أعد أستطيع الخروج من المنزل بسبب الناس تسمعني ومع هذا لم أصدق وأرجع أدخن تلك السجارة الملعونة وأصبحت أسمع صوتا حقيقيا يقول لي زوج قعر في كل وقت أدخن فيه أسمعه والناس تسمعه معي ذهبت إلى الطبيب أعطني وصفة فيها السوليان واللرقاماد وكروكسوزين لكن لحد الآن أسمع هذا الكلام زوج قعر وتأكدت أن الناس تسمعني 100/100 لا أعرف ما هذا المرض يقولون لي يمرض به الشواذ هذا المرض ولا دواء له وأنا مارست الجنس مرة واحدة مع مخنث فغلبتني هذه الفكرة وأصبحت أقول عن نفسي ما ليس في لكن الناس تسمعني حتى لو فكرت في شيء يسمعونه لا أعرف ماذا سأفعل لكي لا يسمعونني
أرجو منكم المساعدة وتعريف على هذا المرض لأني أصبحت أتهرب من الجميع تخليت عن جميع من أعرفهم وتخليت عن حبيبتي بسبب هذا المرض ماذا أفعل فقدت الثقة بحياتي وبالآخرين وبنفسي وجميع من حولي
أصبحت أفكر في الانتحار هل أنتحر أسراري كلها عندهم
18/2/2016

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
أنت مصاب بالفصام المزمن وأعراض المرض شديدة وعليك أن تدرك بأن ما لا يقل عن 10% من مرضى الفصام تنتهي حياتهم انتحاراً. لذلك أمامك ما يلي:
1 - تتوقف عن تعاطي المخدرات كليا وتعلم طبيبك بذلك كي يساعدك في تلقي العلاج اللازم.
2 - لا يكفي التوقف عن المخدرات ولا بد من استعمال عقاقير مضادة للذهان. لكن العقاقير المضادة للذهان تكاد تكون ضعيفة الفعالية مع استمرارك على استعمال المخدرات.
تم وصف لك أكثر من عقار للفصام ولا بد من تعاطي العقار بصورة مستمرة وبجرع علاجية. اضطرابك مزمن واستجابتك للعلاج ستكون بطيئة ومع وجود أفكار انتحارية لا بد من العلاج داخل المستشفى لعدة أسابيع.
هناك أكثر من عقار لعلاج الفصام وإذا كانت استجابتك للعلاج غير مقبولة فهناك عقار الكلوزابين وسيقترح الطبيب هذا الدواء بدون شك.
إذا التزمت بنصيحة الموقع فستتحسن بلا شك.
لا تستسلم لهذا المرض فنتائج علاجه جيدة ولكن عليك أيضا أن تتوقف تماما عن تعاطي المخدرات.
وفقك الله.