رهاب الساحة والخوف من بلع الطعام م4
استكمالا لاستشاراتي؛
فقد أوقفت اللكستونيل منذ أسابيع ولكن بقية المشكلة كما هي كلما تناولت مضاد اكتئاب أصاب بعصبية شديدة جدا باستثناء السيروكسات الذي أستطيع تحمله لمدة 14 يوم ثم يبدأ القلق الشديد جدا يتصاعد فأوقفه.
تناولت الرسبردال 1 مل لمدة 3 أيام فأحسست بتحسن كبير من ناحية المخاوف فتلاشت الكثير منها ولكن في اليوم ال 5 أصبت بتشنج كبير وقلق فتركته ثم تناولت السوليان 100 مل فتحسنت أيضا ولكن تركته بعد 5 أيام لأنه سبب لي كثرة أكل وشراهة كبيرة وبعد فترة عدت إليه فسبب لي قلق رهيب منذ اليوم الأول فصبرت 4 أيام فكان القلق يزيد فتركته ثم كتب لي طبيب على زبركسا 5 مل فأصبت منذ اليوم الأول بقلق رهيب جدا ثم تركته بعد أيام وقد عدت البارحة إلى الرسبردال فأحسست اليوم بتحسن جيد كما أنني بدأت منذ البارحة في تناول السيروكسات 20 مل.
الآن أريد أن أعرف ماهي الحالة التي أنا فيها وماهو المخرج وهل يمكن أن يكون الرسبردال لوحده حلا، وجزاكم الله خيرا
2/3/2016
* ثم أضاف في رسالة منفصلة:
كنت قد كتبت في الاستشارة السابقة أني بدأت في تناول السيروكسات ولكن بالأمس واليوم بدأت العصبية والقلق معي، ومازلت مستمر على الرسبردال، وقد كان الطبيب سداد جواد التميمي في أول استشارة قال لي لابد من مضاد ذهان وأنك لن تستفيد من أي مضاد اكتئاب وقد جربتهم.
أريد أن أسأله هل ممكن أن تحل مشكلتي كاملة بإذن الله بمضادات الذهان دون أي دواء آخر كمضادات الاكتئاب؟ وهل لو ارتحت بشكل لا بأس به على جرعة 1 مل رسبردال أرفع الجرعة إلى 2 مل
ما رأيكم ؟؟
وجزاكم الله خيرا
3/3/2016

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
لا يمكن تفسير تفاعلك للعقاقير إلا بعدم قناعتك بها لأسباب نفسية يصعب فصلها عن الاضطراب النفسي الجسيم الذي تعاني منه.
نصيحتي لك كما يلي:
1 - تلتزم بما سأنصحك به ولا توقف العلاج.
2 - تراجع طبيبا نفسيا وتتناقش معه ولا بأس أن تطلب منه أن يصف لك عقار الفلوبينثكسول Flupenthixol أو المعروف فلوكسنول Fluxanol بجرعة 0.5 مغم صباحا ومساءً. يتم رفع الجرعة إلى 1 مغم مرتين في اليوم بعد ثلاثة أيام.
3 - بعد أسبوع ترفع الجرعة إلى 1.5 مغم صباحاً ومساءً وتستمر على هذه الجرعة إلى مدة أسبوعين وتراسل الموقع.
4 - لا توقف العلاج.
5 - نادرا ما تحدث تشنجات عضلية مع هذه الجرعة وسيعطيك الطبيب عقارا تستعمله عند الضرورة.
6 - قد تحتاج إلى جرع أعلى ولكن لا توقف العلاج.
هذا العقار زهيد الثمن ولا تستعمل معه عقاراً آخر وأرجو منك الالتزام به.
في انتظار رسالة منك بعد 3 أسابيع.
وفقك الله.