أعاني من الاكتئاب والقلق والتوتر ودواء باروكسيديور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أحب أشكركم على الموقع العظيم ذا وجزاكم الله عنه وعنا خيرا.
أنا اكتشفت بالصدفة أن عندي "اكتئاب وقلق نفسي وعصبي ورهاب اجتماعي"، مع أني كنت أعاني من الأعراض من زمان بس ما كنت مهتما بالبحث عن هذه الأعراض ومعرفة المشكلة بالتحديد، والحمد لله تواصلت مع دكتور نفسي وشرح لي حالتي وهي اكتئاب مع رهاب اجتماعي، ووصف لي دواء اسمه باروكسيديور 25مج.
والحقيقه أنا عملت بحث عن هذا الدواء ولم أجد عنه أي معلومات على مواقع النت سواء العربي أو الأجنبي، وأتمني من أساتذة علم النفس أن يفيدوني بشكل أكثر عن هذا الدواء.
6/5/2016
* ثم تابع بعد إرسال الاستشارة بيومين يقول:
الاكتئاب والقلق والتوتر ودواء باروكسيديور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أرسلت استشاره من قبل ولكن لم يتم عرضها ولا أعلم لماذا. أرجو من دكاترتنا العظام أن يجيبوا على سؤالي للضرورة القصوى.
أنا أعاني من الاكتئاب البسيط والقلق وتوتر ورهاب اجتماعي، ووصف لي الدكتور دواء باروكسيديور 25 مج ولكن عند البحث عنه على صفحات الإنترنت لم أجد عنه معلومات سواء المواقع العربية أو الإنجليزية، وأود أن أعلم معلومات عن هذا الدواء ومدى كفاءته وأعراضه الجانبية.
8/5/2016

رد المستشار
المتصفح الفاضل "Ahmed" أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على الثقة وعلى استعمالك خدمة الاستشارات.
دواء باروكسيديور Paroxidur هو أحد الأشكال ممتدة المفعول لعقار الباروكسيتين Paroxitine وهو واحد من مجموعة عقاقير الم.ا.س.ا وهي عقاقير لعلاج الاكتئاب والقلق وحالتك كما أخبرك طبيبك المعالج هي اكتئاب ورهاب اجتماعي وهو أحد اضطرابات القلق الرهابي....... هذا الدواء هو من إنتاج إحدى الشركات المحلية الاستثمارية التي يبدو أنها لم تهتم بإنشاء صفحات إليكترونية لمنتجاتها ولذلك لم تستطع الاهتداء إليه ومقابله الأجنبي هو سيروكسات ممتد المفعول Seroxat 25 mg XR ويمكنك القراءة عنه.
وتجد في الصفحة التي يأخذك إليها الضغط بالفأرة على الارتباط أعلاه عن عقاقير الم.ا.س.ا معلومات كافية خذها بالترتيب من المقال أسفل الصفحة إلى المتابعة أعلاها... فستعرف كل شيء عن هذا العقار وغيره.
وإذا أردت الاستزادة فيمكنك تتبع الارتباطات التالية:
مرض الاكتئاب
الرهاب الاجتماعي أو اضطراب القلق الاجتماعي
النظريات المعرفية للرهاب الاجتماعي
سحب الباروكستين والانخداع البصري
وأما الكلمة الأخيرة فهي نصيحتنا لك بألا تكتفي بالعلاج العقاري لأنه لا يحل أي مشكلة من جذورها وإنما أنت بحاجة إلى العلاج المعرفي السلوكي معه لتستفيد وتتلافى انتكاس الحالة.
ويضيف د. سداد جواد التميمي يمر عقار الباروكستين Paroxetine حاله حال جميع العقاقير المضادة للاكتئاب بمراحل متعددة في حياته منذ يوم ميلاده.
١- أعوام الطفولة: التسويق بأنه عقار سحري جديد استنادا إلى البحوث التي تثبت فعاليته ويتم نشرها. هذه البحوث تقارن العقار بعقار كاذب غير فعال أو ما يسمى بالمُمَوِّه Placebo .
٢- أعوام المراهقة: حيث يبدأ تعميم استعماله في اضطرابات القلق.
٣- مرحلة المقارنة بأقرانه: مقارنة بعقاقير من نفس الصنف وغياب الدليل على تفوقه.
٤- مرحلة النضوج: الاعتراف بأن هناك دراسات أخرى في حوزة الشركة لا تثبت فعاليته ولم يتم نشرها.
٥- مرحلة التخرج: يتدهور موقع العقار ولا يحتل إحدى المراتب الثلاثة الأولى.
٦- مرحلة الشيخوخة: تسويق العقار بمستحضر ممتد المفعول.
قصة هذا العقار التي تطرقت إليها صفحة مجانين يوضح فيها الأستاذ وائل أبوهندي موقع الباراكسوتين. كعقار فعال ضد نوبات الهلع وأقل فعالية في القلق المتعمم وأقل فعالية لعلاج الاكتئاب.