أفكار غير منطقية قذرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أريد أن أدخل مباشرة في صلب الموضوع أعاني من أفكار غير منطقية حول الذات الإلهية لا يمكن أن أشرحها وأتكلم بها حتى لطبيب نفسي خوفا من الكفر والعياذ بالله أفكار لا أظن أن هناك شخصا أو إنسانا على وجه الأرض قد أتته هذه الأفكارً أو الفكرة اللعينة التي أحس أنه بسببها ضاعت مني فرصة الدخول للجنة واستشعار حلاوة العبادة وتوحيد ربي جل وعلا.
أرجو أن تفهموني هي أفكار والعياذ بالله حول الذات الإلهية بطريقة حقيرة وتنقص شديد لا يمكن لعقل أن يتخيله أشمئز منها وأرد عليها دائما وتزعجني في العلاقة الحميمية مع أهلي لدرجة أنني أحيانا أتجنب أهلي خوفا من أن تأتيني في هذه الحالة.
أصبحت أضيع صلاتي وهذا ما يخيفني أن الله لم يعد يريد صلاتي بسبب هذه الأفكار اللعينة التي تأتيني أيضا عند العادة السرية وهنا الطامة الكبرى أفكار وسخة قذرة لا منطقية تأتيني وتتردد علي وأرد عليها بكلمات "اللهم أني برىء من هذه الأفكار سبحان الله سبحان الله تعاليت يا الله عن هذه الوساوس علوا كبيرا" بالحرف الواحد.
أنا ضائع قلق لا أستمتع بالحياة مع أني أملك كل شيء والحمد الله من عمل ومنزل وزوجة وأولاد الله الحمد والمنة لكن تنقصني راحة البال.
أحيطكم علما أني إنسان قلق جدا جدا وتقريبا طوال اليوم والأسبوع وذلك لظروف مررت بها في طفولتي من اضطهاد من زملائي في المدرسة عندما كنت صغيرا وحادثة حصلت في حَيّنا أين عثروا على عائلة كاملة ميتة في منزلهم وتلك الحادثة بالذات زرعت في نفسي الرعب ولا أدري كيف تخطيت هذه المرحلة.
شكرًا لكم على الإصغاء لي وأتمنى توجيهكم ونصائحكم القيمة لإخراجي مما أنا فيه.
والسلام عليكم
27/5/2016

رد المستشار
الأخ المتصفح الفاضل "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا لاستعمالك خدمة استشارات مجانين.
ما تشتكي منه وتعاني بسببه منذ فترة لم تحددها أمر هين جدا إذا فهمته وأحسنت التعامل معه، وليس صحيحا على الإطلاق ما تظن من أنه ليس (هناك شخصا أو إنسانا على وجه الأرض قد أتته هذه الأفكارً أو الفكرة اللعينة).... بل أقول لك ورغم إحجامك عن قول الفكرة الكفرية البذيئة التي تعاني منها أنني أعرفها وسمعتها عدة مرات من مرضى وسواس قهري، حيث كانت تفسد عليهم متعتهم مع زوجاتهم وتعذبهم أيما عذاب.
سبب مشكلتك هو اعتبارك نفسك مسؤولة عن هذه الفكرة ونفسك منها بريئة تماما لو عرفت الحق، فالإنسان في عقيدتك كمسلم غير مسؤول ولا محاسب عن حديث النفس أيا كان وعلى هذا أدلة شرعية كثيرة ستجدها مسطورة في العديد من ردود مستشاري مجانين على مرضى الوسواس القهري الذي هو مرضك يا "محمد" واقرأ من ذلك على مجانين ما يلي:
وساوس جنسية وكفرية حتى في الصلاة
وسواس الكفر ما وسواس الكفر ؟
من الوساوس الكفرية لا تلزم التوبة
وساوس كفرية.. عادية جدا
وسواس السب في الذات الإلهية: وسواس التجديف
الأفعال القهرية الكفرية أم الوساوس الكفرية ؟
وساوس كفرية تأتيني! أريد الخلاص مشاركة
وساوس كفرية قهرية: اطلب العلاج
من الوسوسة الكفرية إلى الوسوسة الجنسية
وسواس السب القهري : التجديف على الله
حكم وسواس السب
وساوس السب والشكوك: محض الإيمان مشاركة
وأما نصيحتي لك فهي أن تتجاهل تماما هذا الخاطر البذيئ وأن تمتنع تماما عن الرد عليه بل إن بعض فقهائنا نصح بأن تفرح عند ورود مثل هذا الخاطر لأنه يعني أنك ستثاب عليه، أنصحك بأن تجعل استغفارك بأي عدد شئت جزءًا من أذكارك في الصباح والمساء على ألا تتبع ورود هذا الخاطر عليك لا بالاستغفار ولا بغيره فنحن نستغفر الله عن ذنب أتيناه مختارين وليس عن ما لم نختره ولم نرغبه، واقرأ ردا سابقا لي تحت عنوان: التوبة للمذنبين والاستغفار للموسوسين
عليك إذن بطلب العلاج من طبيب نفساني ومتابعتنا بالتطورات، وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين