شك وقلق
المشكلة أني سمعت أن الفتاة التي يحدث بينها وبين خطيبها بعض التنازلات من مداعبات أو ملامسات قد يؤدي ذلك إلى فض غشاء البكارة دون أن ينزل دماء لأن فتحة الغشاء تكون قد توسعت وأنا من فترة جاءت عندي الدورة وكانت أول مرة تأتي دون ألم وقليلة لدرجة أنها خلصت بسرعة وبعد كده نزل سائل بني غامق ولما انتهت مر أسبوعان ثم ودون أن أشعر وجدت كتلة دموية ودماء ولا أعرف ما سببها حيث لم يحدث لي أي استثارة أو أي شيء ولا أعرف ما سببها..
المشكلة الثانية أني أجهل كل ما يتعلق بالغشاء، وأنا ينزل عندي سائل أبيض كثير خاصة عندما أتعرض لاستثارة ولا أعرف ما هو وما سببه وكيف أعالج ذلك وحكمه على الصلاة.. أرجوك أنا قلقة ومش عارفة أعمل إيه؟ أنا عمري ما حد لمسني أو حصل أي حاجة لي غير أني وأنا صغيرة بعد انتهاء الدورة أحسست فجأة بألم ونزلت نقطة لا أعرف سببها وأنا ساعتها كنت طالعة السلم..
أرجوك طمئني وأرحني وأريد أن أعرف ما هو غشاء البكارة وما هي الأسباب التي تؤدي إلى فتقه
وأسباب نزول السائل الأبيض وهو ليس سائل فقط ولكنه لزج ومتماسك إلى حد ما.. وشكرا.
5/7/2004

رد المستشار
عزيزتي السائلة؛
الشك والقلق الذي ينتاب الفتيات من غشاء البكارة والحد من إصابته يمنحه العلم والمعرفة بطبيعة الجهاز التناسلي للمرأة وتشريحه ووظيفته وذلك الأمر فرض عين على كل فتاة مثقفة تستطيع القراءة والكتابة فكيف تعرفين أحكام الطهارة والصلاة دون دراسة ومعرفة وكيف تقبلين على حياة زوجية تجهلي عنها أكثر مما تعلمي...
أنصحك بمتابعة المقالات الخاصة بالتربية الجنسية على الموقع وخاصة الجزء الخاص بمرحلة (ما قبل الزواج) والذي سوف ينشر قريبا وستجدين فيه كل التفاصيل عن الأسئلة التي تدور بداخلك، وقد ظهر على الموقع حتى الآن:
دور الجنس في حياتنا
التربية الجنسية (1)
التربية الجنسية (2)
مرحلة البلوغ
ونزول الإفرازات اللزجة من المرأة عند التفكير في شهوة أو الملامسة الخارجية يسمي (المذي) وهو يوجب التنزه منه والوضوء فقط. أما إذا كان ذلك السائل لون أو مثل بقايا الجبن أو الزبادي ومعه حرقان فهو من التهابات تحتاج للعلاج وتوجب الوضوء لكل صلاة فقط كصاحب العذر.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت السائلة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين نقطة نت، وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضلت به مجيبتك المستشارة: د. هالة مصطفى، غير أن أحيلك إلى بعض ما سبق ظهوره على صفحتنا استشارات مجانين، ويتعلق بالغشاء والخوف عليه وكذلك بماء المرأة، فانقري العناوين التالية:
الغشاء والخوف من الهواء!!
غشاء البكارة والاسترجاز البريء!
الاسترجاز بالشيء وغشاء البكارة م
الدم والبطلونات، والغشاء والبنات!
كابوس الغشاء: أمية الجسد والنساء
فض بكارتها فاعتذرت له عن الدم مشاركتان
الاسترجاز وأصل الشعور بالذنب بعده م
الاعتداءُ على الوسادة، والسحاق والاسترجاز!
الجهل الجنسي,وممارسة العادة بالخطأ,كيف نضبطهم؟؟؟؟؟
عن العادة .. حضرتك تسألين... وحضرتي أجيب
العادة السرية... طريقي إلى الجنون: أريد حلا
العادة السرية عند البنات, ماهي؟؟
إيه دي كمان ؟! اللعبة السرية، ورعب البكارة
ماء المرأة في الإرجاز : حقيقة أم مجاز ؟!
الماء والنساء : أسرار البنات في العراء
الماء والنساء : الجنس والزواج
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين نقطة كوم، فتابعينا بأخبارك.