وسواس الاغتصاب أثناء النوم !
الخوف من ليلة الدخلة
سيدي الدكتور أنا شاب عمري 28 سنة أعاني من مشاكل نفسية منها القلق والوسواس القهري وأخضع للعلاج مند 11 شهرا حيث أتناول حاليا دواء SEROPLEX حبة في الصباح ودواء MEDIZAPIN 7.5 ملغ بعد العشاء ومشكلتي وهي أنني أخاف من عدم الانتصاب خاصة مع اقتراب موعد زواجي، إلا أنني أصبحث أحس بإنعدام الرغبة الجنسية مؤخرا لا أعرف هل هي تأثير الدواء الذي أتناوله أم لا، ولدي وسواس حيث طيلة اليوم أضع يدي على قضيبي وكأنني أجري له امتحانا إلى أن أصبح لا ينتصب تقريبا وأشعر بقلق شديد، مع العلم أن لدي انتصاب صباحي جيد.
وأنا الآن في فترة خطوبة وموعد زواجي اقترب، لهذا أسألكم دكتور إعطاء حل لمشكلتي هذه فهل من علاج.
24/5/2016

رد المستشار
السلام عليكم؛
للسائل الكريم تساؤل سايق قام بالرد عليه أستاذنا الفاضل الأستاذ الدكتور وائل أبو هندي. ومن هذا التساؤل ورده يتبين أن السائل يعاني من ميول للوسواس القهري فيما يخص الأمور الجنسية، حيث كان هذا الوسواس في أمر تعرضه للاغتصاب صغيرا من عدمه والآن تحول إلى وسواس في الانتصاب من عدمه وقت الزواج.
والوسواس هو خوف غير مبرر من فكرة غير منطقية وليس لها سند قوي من العقل أو المنطق. ووجود الانتصاب الصباحي هو دليل على سلامة القدرة الجنسية وعدم تأثرها بالدواء أو غيره من العوامل. أما محاولة اختبار القدرة الجنسية عن طريق إثارة القضيب باليد فهو خطأ مزدوج يرتكبه السائل.
إذ أنه من ناحية يعتبر استجابة للوسواس القهري. ومن المعروف أن الوسواس يزداد مع محاولة الرد عليه أو اختبار صحته، والحل معه دائما هو الإهمال واستبدال الفكرة بفكرة أخرى إيجابية وغير متعلقة بالوسواس. وهو من ناحية أخرى يعتبر محاولة عبثية تقضي على نفسها بنفسها. فمن المعروف أن الوظيفة الجنسية هي بالأساس من وظائف الجهاز العصبي اللاإرادي الجار سمبتاوي. وهو جهاز لا ينشط إلا في حالات الراحة والاسترخاء.
والتوتر الذي ينشأ من مجرد الفكرة الوسوساية المصاحبة للاختبار (أي اختبار قدرة القضيب على الانتصاب) هي كفيلة بالقضاء على نشاط هذا الجهاز وبالتالي فشل عملية الانتصاب. ولو أن رجلا طبيعيا في حالة استثارة جنسية وانتصاب قوي حدث له ما يشغل تفكيره أو يصيبه بالتوتر والقلق لانتهى انتصابه فورا ولفشل في إكمال العملية الجنسية.
وبالتالي فنحن ننصح السائل بإهمال هذه الوساس والكف عن محاولة اختبار نفسه وقدرته الجنسية وترك الأمور للفطرة تديرها فسوف تديرها بكل كفاءة بإذن الله، والسلام