هل هذا وسواس أم حقيقة..!؟ ساعدوني.!؟
السلام عليكم..!؟ أنا مصابة بوسواس...بالأمس اغتسلت من الحيض عصراً، ذهبت لأتوضأ لصلاة العشاء، وضعت منديل ووجدت دم قليل، ثم نظفت الدم لأتوضأ ولأصلي، وكنت أضع المنديل أكثر من مره لتأكد أن أثر الدم قد نظف لأتوضأ وأصلي العشاء..علماً أني حين اغتسلت، كنت متأكدة من انقطاع الدم، وحين وضعت المنديل بالفرج وأخرجته، لأرى إن كان به أثر لأرى أنه مقطوع، بحثت عن فتات المنديل بالأرض ولم أجده، ومن خوفي أنه دخل بالفرج..
أسرعت ونظفت الفرج ولم أشعر بوجود المنديل..! أخشى أنه دخل بالفرج وتبلل المنديل بدم الحيض وبقي في المهبل أو الرحم بحيث لا أستطيع إخراجه الإ بالاستعانة بطبيبة نسائية، وأنا أخجل جداً من الذهاب لطبيبة، وما يجعلني متأكدة أن المنديل دخل بالمهبل أني لم أراه مع الماء، ولا على الأرض، ولم أشعر بوجوده حين تلمست الفرج..
علماً أني مرَّةً رأيت منديل بفرجي ولم أشعر إلا حينما رأيته بعيني، وهذا مايجعلني متأكدة أيضاً من دخول المنديل للفرج..!
السؤال الآن..هل تفكيري منطقي، وهل هذا يؤثر على صلاتي فعلاً، لأن ذلك المنديل المبلل بالحيض موجود بالمهبل، أو الرحم، والأسباب التي جعلتني متأكدة هي أني لم أرى فتات المنديل يجري مع الماء، ولم أراه على الأرض، ولا بأيًّ مكانٍ، فيغلب على ظني أنه دخل الفرج، ما رأيكم..!؟ هل هذا وسواس أم لا..!؟ ويجب علي الاستعانة بالمشفى لإخراجه..!؟ حتى أكون بأتم طهارتي بالصلاة، علماً أنَّ الحيض من النجاسات المغلضة، وهذا ما يقلقني..
أختي تقول وسواس، وأنا لا أقتنع، وأكاد "أجن" من الهم والضيقة....
رجاءً ساعدوني....
25/7/2016

رد المستشار
الابنة العزيزة "نور".. بعد التحية: لم تذكري لنا إن كان لديك وساوس سابقة في الطهارة أو النظافة أو عد الأشياء أو التأكد منها أو أي أفكار وسواسية، ومع ذلك فإن طريقة تفكيرك وانشغالك الشديد والمتكرر بالتأكد من نظافة الفرج من دم الحيض، وتكرار استعمالك المناديل، ثم انشغالك الزائد باحتمال دخول المنديل إلى الفرج، كل هذا يشير إلى حالة وسواسية خاصة وأنه عمليا يصعب دخول منديل إلى فرج فتاة عذراء لمجرد المسح به، وإن دخوله يستلزم ضغطا وقصدا في إدخاله...
ولو فرض إن بعض فتات المنديل التصق بفتحة الفرج فإن التشطيف العادي بالماء يزيله بمنتهى البساطة..
حاولي أن تصرفي اهتمامك عن الموضوع وأن تنشغلي في أشياء إيجابية في حياتك، أما إذا استمرت شكوكك وأفكارك وانشغالك بهذا الأمر فستحتاجين زيارة لطبيب نفسي للتعامل مع الأمر تعاملا متخصصا بأستخدام العلاج المعرفي السلوكي للوسواس القهري وربما يحتاج لبعض الأدوية...
وفقك الله لما فيه الخير...