زوجي ومشاهدة الصور الإباحية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أرجو منكم الوقوف عند مشكلتي هذه. زوجي لديه حسابان لبرنامج التويتر، حسابه الرسمي المعروف، وحساب مجهول، يقوم من خلال هذا الحساب بالبحث عن صور نساء شيميلات -ذكور متحولين إلى أناث- وهن يمارس الجنس مع الذكور. وعند متابعته لذلك يقوم بعمل العادة السرية.
ماذا أفعل أرجوكم؟ رأيته مساء أمس وهو يفعل ذلك وغضبت كثيراً ولكني لم أواجهه، فقد أقفلت على نفسي الغرفة وبكيت كثيراً.
انصحني أرجوك.
5/6/2016

رد المستشار
شكرا على استعمالك الموقع.
اكتشافك لزوجك وهو يعبث من خلال المواقع الإباحية لا يختلف تماما عن اكتشاف الزوجة لخيانة زوجها مع امرأة أو رجل. الفرق بين الجريمتين هو أن الأولى تحدث خارج بيت الزوجية وفيها احترام وتقدير ما للزوجة.
أما الثانية فهي تختلف عن الأولى بأنها تحدث في بيت الزوجية ومما يعكس عدم احترام الزوج لزوجه. ولكن من سخريات القدر أننا نسمي الأولى زنا وخيانة زوجية والثانية عبث،
ماذا تفعلين؟
تتحدثين معه بكل صراحة عن خيانته لك والعمل سوية على تجاوز هذه المسخرة والسلوك الطفولي من جانبه.
لا يوجد حل آخر سوى العمل لإصلاح وتطوير العلاقة بينكما إلى مرحلة ناضجة.
وفقك الله.
* ويضيف د. وائل أبو هندي أحييك أخي د. سداد على سداد طرحك الذي ينبه إلى نقاط غائبة عن كثيرين، منها تلك المقارنة بين الخيانة الواقعية التي تصبح لكونها بعيدة عن مكان الزوجية أقل إهانة للزوجة من الخيانة السيبرية أو السيبرجنسية التي تحدث خلف عيني الزوجة وفي بيتها، ونسمي الأولى زنا والثانية عبثا.