الخلاص من الوساوس الكفرية : الفهم وطلب العلاج
إن لم أقلق فلن أكون مرتاحا
السلام عليكم أنا بحاجة لأن أحكي وأسرد معاناتي بالتفصيل فلا تبخلوا علي بالقليل من وقتكم الثمين
أنا شاب متزوج والحمد الله أب لطفلين ميسور الحال لا ينقصني شيء والحمد الله أعيش في فرنسا منذ ست سنوات مشكلتي الأساسية أني أعاني أعراضا جسدية مخيفة من عدم انتظام في دقات القلب وضعف في اليد اليسرى وارتجاع في المرىء وضيق في التنفس والتهاب في الجيوب الأنفية وطنين في الأذن وإمساك مزمن وخوف وترقب لكل ما هو سيّء في هذه الحياة
أفكار تشاؤمية طوال الوقت أفسر أبسط الأعراض المرضية على أنها أمراض خطيرة وأهرع مباشرة للطوارئ (لحد الآن ذهبت أكثر من عشر مرات مختلفة) وكل مرة يقومون بالفحوصات اللازمة من تخطيط قلب وهولتر وفحص الجهد الكهربائي وتحليل غدة درقية والحمد الله كلها سليمة.
لا أستطيع الاسترخاء أبدا أعيش في قلق دائم وخوف غير مبرر، أخاف البقاء والمبيت وحيدا في المنزل رغم سني، نوبات هلع تأتيني على فترات وتذهب ثم تعود، القلق سبب وما زال يسبب لي أعراضا جسدية مخيفة، أفسرها دائما على أنها جلطة أو أزمة أو أي شيء خطير يستدعي التدخل الفوري والذهاب إلى الطوارىء.
كثير القراءة عن الأمراض لدرجة أني لا أستبعد أن أفتح عيادة وأستقبل المرضى لكم المعلومات الهائلة التي أصبحت أمتلكها عن مختلف الأمراض، لا أعرف ماذا أفعل مللت الحياة القلقة هذه ولا أستطيع الاسترخاء أتمنى أن أعيش مرتاحا مطمئنا دون قلق ولا خوف
أرجوكم ساعدوني وانصحوني فأنا بحاجة لِيَد العون
وجزاكم الله خيرا
4/9/2016

رد المستشار
أهلا وسهلا بك يا "محمد" على مجانين وشكرا على الثقة.
يعني يا "محمد" لم تذكر شيئا من هذه الأعراض في أول استشارة لك ترسلها لمجانين، ولم تذكر شيئا عن أثر ما قلناه في ردنا عليك ... نتمنى أن تكون استفدت واستجبت وتحركت لطلب العلاج كما نصحناك في آخر ردنا: (عليك إذن بطلب العلاج من طبيب نفساني ومتابعتنا بالتطورات).
ما تصفه هذه المرة هو اضطراب هلع مزمن سنقدم لك هنا طريقة معرفية سلوكية تساعدك إن طبقتها في التقليل من معاناتك منشورة على خمسة أجزاء خذها من نهايتها : الهلع دليل المساعدة الذاتي مشاركة
لا نستطيع الحكم بأن اضطراب الهلع هو التشخيص الوحيد فأنت لم تذكر من أعراض الوسواس القهري إلا الوساوس الكفرية والكفرجنسية .... ونراك تركز كل مرة على جانب من معاناتك لا ندري إن كان الأخير ؟! أو لا ؟!
ذكرت لنا هذه المرة شيئا من كواليس ما يدور بينك وبين أطباء الرعاية الصحية الجسدية في المستشفيات والمختبرات، وبينت لنا آثار تفكيرك الكارثي أو التشاؤمي على سلوكك، وشكوت من عرض لرهاب المبيت وحيدا... وأشرت إلى علمك الغزير في الأمراض.....إلخ.
لكنك لم تشر من قريب ولا بعيد إلى فحصك من طبيب نفساني ؟ ولا إذا ما كنت تناولت أو تتناول عقاقير نفسانية ؟!
نرجو ألا تكون كثير القراءة فقط في الأمراض الطبية العامة دون النفسية، واقرأ عن اضطراب الهلع ونابت الهلع على مجانين:
أنواع نوبات الهلع
نوبة الهلع.. لا محل لها من الإعراب!!
نفسي عصابي: اضطراب هلع Panic Disorder
مصيدة الإحساس بالموت: اضطراب نوبات الهلع
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين وتابعنا بالجديد بعد طلب العلاج النفساني.