أوهام ومخاوف
السلام عليكم أريد أن أستشيركم في أمري لأني تعبت حقا أنا طوال عمري كنت لا أشكي من مشكله وعندما بلغت كنت طبيعية تماما وميولي وعواطفي طبيعية أنثى تماما إلى الشهر الماضي فقط علما أن عمري الآن 18 عاما وبلغت وأنا 12 عاما
وكل هذا الوقت كنت طبيعية جدا وميولي أيضا فجأة من شهر كنت أتصفح على مواقع التواصل وفجأة قرأت خبر عن التحولات الجنسية وبعدها شعرت برجفة وخوف شديد وشعرت أني سوف أصبح هكذا وأتحول إلى ذكر.
واستمر هذا الإحساس أسبوع وذهب وعاد مرة أخرى من 8 أيام أصبحت الأعراض أكثر وأكثر أصبحت أشعر أني لست أنثى وأشك في نفسي وفي أعضائي التناسلية وأفحص نفسي كل وقت وعندما أرى فتاة مثلي أشعر بخوف وضيق وزيادة بضربات القلب وتوتر
وأصبحت أشك أيضا بزيادة نشاطي الجنسي فأصبح نشاطي الجنسي عاليا جدا وينزل علي إفرازات مائية يوميا هذه الأيام وخاصة حينما أتوتر عندما أرى فتاة مثلي وعندما أقنع نفسي أني ليس لدي شيء وأني طبيعية مثلما كنت طوال حياتي هل زيادة النشاط الجنسي من التوتر والقلق أم هذا شيء فيني؟؟
وأصبحت عندما أنظر لفتيات أيضا أشعر بضيق وأركز معهن وأنظر كثيرا وتذهب هذه الأعراض لمدة دقائق وتعود بخوف شديد وشكوك في جنسي علما أن عندي منذ سنتين تكيسات على المبيضين يؤدي لزيادة الشعر بجسدي ولخبطة هرمونات فهل هذا السبب ؟؟
أم أن هذا فقط وهم ووسواس قهري علما أني منذ سنتين أعاني من وساوس الموت والسرطان والأمراض شديدة وجدي كان عنده وسواس قهري وأريد أن أكرر لكم أني حقا كنت طبيعية تماما وميولي طبيعية منذ الصغر إلى هذه الأيام وكنت أقع بحب شاب وأغازل الأولاد وطبيعية!!!
لا أدري ماذا أصبح يحدث لي ؟؟ وماذا أتناول ؟ دواء أو شيء؟؟
الرجاء أن تخبروني
24/9/2016

رد المستشار
الابنة الغالية "دودو" أهلا وسهلا بك على مجانين... وشكرا على ثقتك ولجوئك لخدمة استشارات مجانين.
لشد ما آلمتنا معاناتك لكن وجود تكيسات على المبيضين ولخبطة هرمونات من ضمنها زيادة مستوى هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة وكذا هرمون البروجستيرون تجعلنا كأطباء نفسانيين محتاجين أولا لمعرفة نتائج بعض الفحوص الهرمونية.... فصحيح أن زيادة النشاط الجنسي (في مواقف معينة) قد تنتج من التوتر والقلق في حالات الوساوس الجنسية المتعلقة بالشذوذ أو الخطل..... إلا أن احتمال التفاعل بين الهرمونات والوسواس في حالتك تبقى قائمة حتى يأتينا فحص هرموني طبيعي.
وجود تاريخ وسواس قهري شخصي سواء أخذ شكل وسواس الموت أو المرض الخطير ووجود تاريخ وسواس قهري في جدك يرحمه الله لا يعني إمكانية إغفال الفحوص الهرمونية ومعالجة الخلل بالاشتراك مع طبيب الغدد الصم....
الأعراض الموجودة هي أعراض نشاط اضطراب وسواس قهري ربما استفزت نوباته الحالية زيادة الدافعية الجنسية (الأفكار والأحاسيس) لديك، متفاعلة مع الخبر الصادم عن التحول الجنسي! فأصبح لدينا :
1- مواقف يحدث فيها أحاسيس إثارة جنسية بشكل لم تعرفيه من قبل على خلفية من الرفض والضيق من جانبك،
2- أحداث عقلية وسواسية معناها بالنسبة لك أنك قد/أو تتحولين إلى ذكر.
3- قهورات أو أفعال قهرية مثل تكرار التفحص (أصبحت أشعر أني لست أنثى وأشك في نفسي وفي أعضائي التناسلية وأفحص نفسي كل وقت).
بسرعة يا "دودو" يا ابنتي عليك أن تتوجهي إلى طبيب نفساني تعرضين عليه كل شيء فضلا ومعك آخر فحوص الهرمونات التي اعتدت قياسها...... وأعطه تاريخك المرضي كاملا من فضلك بما فيه أعراض وسواس التحول وتغير الميل الجنسي الذي تعانين هذه الأيام.... وتابعينا بالتطورات.