need answer
at the start i used to work at some place for a specific time last year, . there was a person, ther working with me , he was so sweet and kind. he was like a close freind to me. when i left that place of work, he called me and asked me for marrige by saying that he want's some sort of commitement. but at the start, i told him that i wasn't thinking about that at all, he asked may i think of it , and i said i don't know.
than he called me on the phone alot which lasted for 3 monthes and he kept pushing and pushing and forceing himself to win my heart and make me love him by telling me that he loves me and can't live without me and that i've changed him soo much, then i started to find that he's a sweet person and so kind, and that he was ok.then i told my mother about him and i told him that i did so, and he was happy for me as he sounded. then few weeks latter, i found one day my father telling me that some person from his job who knew this person has proposed to me,i was shocked coz we didn't arrange this with each other, i then accepted at the principle then when i told him that happend, he was shocked , i knew that his mother didi so as they where relatives of the person with my father at work. any way, the parents met twice, but since that day he became so strange i don t know why.
i asked and he said there was nothing.then after the second visit of his parents to our house, he was completely different and wouldn't speack at all. for this whole week, he was someone else, i tried to know why but he said he had problems at home and in his job, i tried for the whole week to figure outwhat happend but there was nothing but the same anwer. then sudenlly with no reason, he sent me a message telling me that he isn't able to continue this commitement, and that there is something bigger than me and you that prevents it and that he was so sorry. plzzzzzzz i want a reply for all this and what kind of person he is, and what should i do and belive???note:our famillies are of the same standards , socially , finacially....ect.
في البداية لقد اعتدت أن أعمل في أماكن لأوقات محددة خلال العام الماضي، هناك شخص كان يعمل معي، كان لطيفاً وطيباً. كان صديقا مقربا بالنسبة لي. وحين تركت المكان، اتصل بي وطلب مني الزواج بقوله أنه يريد نوعا ما من الالتزام. ولكن في البداية قلت له إنني لم أفكر في هذا مطلقاً، وقد طلب مني أن أفكر في الموضوع إن أمكن وقد قلت له لا أعرف.
ثم اتصل بي هاتفياً كثيراً لمدة ثلاثة أشهر، واستمر في دفعي ودفعي وإجبار نفسه ليفوز بقلبي وأن يجعلني أحبه وأنه لا يستطيع أن يعيش بدوني وأنني غيرته كثيراً، ثم بدأت أشعر أنه إنسان لطيف وطيب جداً، وأنه إنسان جيد.
ثم أخبرت أمي عنه وقلت له أنني قد أخبرتها وقد سعد بذلك كثيراُ وفوجئ أيضاَ، وبعد عدة أسابيع وفي إحدى الأيام وجدت أبي يقول لي أن أحد زملائه في العمل يعرف أن ذلك الشخص قد تقدم لي، وقد صدمت لأننا لم نرتب ذلك معاً، ثم قبلت الموضوع مبدئياً وحين قلت له ما حدث صدم، أنا أعرف أن أمه هي التي فعلت ذلك لأنها قريبة لذلك الشخص الذي يعمل مع أبي.
على أي حال قابل والدي ووالدتي مرتين، ولكن منذ ذلك اليوم أصبح غريباً ولا أعرف لماذا. لقد سألته وقال لي أنه هناك شيء. وبعد زيارة والديه الثانية لنا وهو لا يتكلم أبداً. وخلال الأسبوع كله أصبح شخصاً آخر، حاولت أن أعرف لماذا ولكنه قال أن لديه مشاكل في المنزل والعمل، حاولت خلال الأسبوع كله أن أعرف ما الذي حدث ولم يقل لي بل لم يكن يجيب وفجأة وبدون سبب بعث لي برسالة تقول أن هناك شيئا أكبر مني ومنك يمنع الزواج وأنه آسف للغاية.
من فضلـــك أريد ردا على كل ما سبق، وما نوع شخصيته، وماذا يجب أن أفعل أو أصدق؟؟؟
لاحظ أننا أسرنا في نفس المستوى الاجتماعي والمادي.... والخ.
18/6/2004

رد المستشار
أهلاً وسهلاً بك على صفحة الاستشارات، لا أستطيع أن أجزم أي نوع من الشخصيات هو – في ضوء المعلومات التي ذكرتها لي!! ولكن هناك احتمالين في رأيي:
الأول هو أن أسرته رأت أنه من الأفضل ألا يستمر لسبب أو لآخر، خاصة مع تصرف الأم الغريب الذي أوضحته، ومن ثم رأيت التغير الحادث في شخصيته لأنه غير قادر على إخبارك بالقرار،والثاني أنه من الشخصيات التي تتعلق كثيراً بمن لا يهتم بها فطوال الفترة التي كنت ترفضينه كان معجباً بك ويشعر أنك مرغوبة لأنك صعبة المنال، ولكن بمجرد أن وافقت وبدأ يشعر أن الموضوع دخل مرحلة جدية بمقابلته لوالديك بدأ اهتمامه يقل وقلقه يزداد إلى أن فقد هذا الاهتمام!!
وفي الحالتين لستِ مخطئة وهذا النوع من الشخصيات ينجح في إقامة علاقات سطحية كما فعل معك ولكن يصعب عليه إقامة علاقات عميقة كعلاقة الزواج ومن ثم يقلق منها ويهرب، ويطلق على هذه الشخصية "شخصية هستيرية"، فما يحكم تصرفه هنا ليس العقل أو المنطق لأنك تقولين أن مستواكم الاجتماعي والاقتصادي متقارب ولكن ربما الخوف والقلق من الاستمرار أحد الأسباب.
حاولي مرة ومرات أن تعرفي سبب قراره، وقولي له أنك متقبلة أي قرار وصل إليه مادام يرضيه ولا تشعريه أنك حزينة أو مصدومة!! حتى تتمكنين من فهم أسباب تصرفه مما يهون الأمر عليك، ثم أخبريني بما وصلت إليه. وأحيلك في النهاية إلى قراءة بعض الردود السابقة:
كيف أتعامل مع فقد الحبيب؟
كيف أجعله يحبني؟
تغيير استراتيجي: - بدلا من انتظار الزوج