سؤال مهم أود الإجابة عليه
علمت من أصدقائي أن معدل الاحتلام الطبيعي لدى الذكر هو مرة كل يوم... لكن مشكلتي أنني احتلمت، كل سنة آخر مرة... فهل هذا يعني أنه لدي أي ضعف جنسي، وما أسباب ذلك علما بأني سوف أتزوج قريبا؟
أرجو الإجابة على سؤالي لأنني متوتر من هذه الناحية،
وشكرا.
4/6/2004

رد المستشار
يشكو السائل قائلاً أن معدل الاحتلام الطبيعي ـكما عرف من أصدقائه ـ هو مرة يومياً للذكر، وأن مشكلته ـكما يقول ـأنه احتلم في سنة مرة ويخشى أن يكون مصاباً بالضعف الجنسي.
الإجابة: مسألة الاحتلام تلك نسبية ومركبة وتختلف من إنسان لآخر وطبقاً للظروف ربما كان الاحتلام قليلاً سببه ممارسة العادة السرية بانتظام وقد يكون ناتجاً عن قلة المنشطات الذهنية التخيلية ذات الطابع الجنسي ـلا تقلق.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الابن العزيز السائل أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين نقطة كوم وشكرا جزيلا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به المستشار الدكتور خليل فاضل ولكنني فقط أود إحالتك إلى ردود سابقة على استشارات مجانين تتعلق بالاحتلام وستجد فيها ما يفيدك بإذن الله فانقر بالفأرة ما يلي من عناوين:
لماذا لا أحتلم ؟
الاستمناء أثناء النوم: الأوضاع قبل الأحكام
الاستمناء والاحتلام والوسوسة
وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين نقطة كوم، فتابعنا بأخبارك.