الكلام أمام المرآة
منذ صغري وأنا أتحدث أمام المرآة ودايما يراودني سؤال من أنا كيف كبرت من هي خولة لأعرف نفسي. وأيضا أتخيل أشخاص صوتهم نابع مني وأتحدث معهم ونتناقش أو آخذ التليفون وأحكي لوحدي وخاصة في الشارع.
12/9/2016

رد المستشار
السلام عليكم، وشكراً لمراسلتنا، وثقتك بنا، فما تحدثت عنه من سلوك ليس من السهل الإفصاح عنه عادة، ويحتاج صاحب هذا السلوك للوعي حول أهمية استشارة أصحاب الخبرة والتخصص فيما يخص هذا السلوك، وهذه بداية جيدة للإفصاح، رغم أن الرسالة مختصرة جداً وبشكل كبير، وهذا ما يجعلنا حذرين في تقديم إجابات حول ذلك، وبخاصة أن هذا السلوك يحتمل عدة تفسيرات، ويحتاج الأخصائي لمزيد من التوضيح لتفسير ما يحدث بشكلٍ صحيح؛
لكن المهم هو تحديد الدافع الداخلي للكلام والحوارات الداخلية، فهل هو سلوك قهري؟ أي أن الشخص يشعر بدافع مُلِح للقيام بهذا السلوك، أم أنه سرعان ما يفعل السلوك دون تنبه لنفسه؟ وهل يرافق هذا السلوك قلق وتوتر، أم أن من يقوم به يشعر بالنشوة والسعادة خلال ذلك؟
لذلك ننصحك بالتوجه للطبيب النفسي، حيث أن الطبيب سيعاين هذا السلوك، ويسأل العديد من الأسئلة التي تساعد في تشخيص ذلك بشكلٍ صحيح، ليتم معالجة ذلك السلوك بالشكل المناسب.
في انتظار رسالتكِ القادمة لنطمئن عليكِ، متمنين لك دوام الصحة والتوفيق.