دماغي محتاج تجميع: ثمن الصمود الفلسطيني م
السلام عليكم ورحمة الله
بداية أشكركم على هذا الموقع المتميز وما أحلى الجنون معكم!! أنا صاحبة مشكلة: دماغي محتاج تجميع: ثمن الصمود الفلسطيني ومتابعتها: دماغي..... ثمن الصمود الفلسطيني: م، طبعا كلمة شكراً لن تكون كافية بحقكم لذلك سأدخر هذه الكلمة وأحولها على شكل دعاء بحيث سأدعو الله لكم بأن يوفقكم وبأن يصبح موقعكم متألقا بعالم النت (وبلا شك أنه يزداد تألقا يوما بعد يوم) ولكن أتمنى لموقعكم السطوع أكثر وأكثر لأن موقعكم موقع فريد ومذهل من حيث عرض المشكلات وإيجاد الحلول لها بطابع إسلامي وبلا شك أن الأمانة صعبة عليكم ولكن استمروا. فلقد أثبتم أنكم يد حانية لكل من يطرق بابكم بعد الله عز وجل وفقكم الله.
والآن وأنا أكتب لكم بطبيعة الحال لأشكركم على زاوية (فلسطين يد بيد) صحيح أنني انتبهت إليها مؤخرا وذلك لظروف منعتني من دخول النت ولكن قرأت كل مقال بشغف ولهفة وشكرت الله لوجود أمثالكم يهتمون بأمورنا وأنا أحاول نشر موقعكم لمن أعرفه هنا. وقد أعجبني مقال بقلم الدكتور محمد المهدي كرب ما بعد الصدمة PTSD زاده الله علما.
أريد أن أجيب على سؤال الدكتور أحمد عبد الله عن مكان إقامتي فأنا أسكن بالقرب من مدينة جنين في الضفة الغربية وإذا كنت تعرف أحدا ثقة هنا فأرجو إخباري بالأمر وسأحاول ترتيب زيارة له إن شاء الله. أما حضرة الدكتور وائل أبو هندي لقد قرأت المقالات التي أرفقتها لي واستفدت كثيرا منها خصوصا مشكلة (لست جبان .......ولكن : رهاب الدم) أما عن الشاب الذي قصدته بمتابعتي فكنت أعني هذا الشاب الذي طرح مشكلته على الدكتور أحمد عبد الله ووضعها الدكتور أحمد عبد الله لأستفيد منها وهي على هذا الرابط (بدائيون لم نزل ثمن الصمود الفلسطيني ) وأعدك أنني سأنتصر على هذا الخوف الذي في داخلي ولكن سأحتاج إلى القليل من الوقت.
فالمسألة أصبحت تحدي بيني وبين نفسي فلن أترك نفسي إن شاء الله فريسة لأفكاري ومخاوفي وسأتوكل على الله ولقد كتبت عبارة وضعتها أنت في متابعتك لمشكلتي على ورقة أخرجها كلما يمر علي موقف صعب وهي (كيف ستتصرفين كمسلمة واثقة بحضور ربها سبحانه وتعالى؟).
أحيانا أنتصر على نفسي وأحقق إنجازا ولكن للأسف أجد صعوبة في أن أتمالك نفسي في مرات أخرى، والأمر مؤلم بحق حتى أنني عندما أحاول استرجاع الذكريات أبدأ دون وعي بالبكاء ويبدو أنني فتاة حساسة زيادة عن اللزوم ولكن سأترك الأمر لله عز وجل فالأمر بيده.
وأخيرا جزاكم الله كل خير وسدد خطاكم ورزقكم الشهادة إن شاء الله.
فجر
15/6/2004

رد المستشار
الأخت الكريمة؛
ما زلنا نزعم أن دوركم في إنجاح موقع "مجانين" لا يقل أهمية عن دورنا، وربما يزيد، ودوركم تمارسونه من خلال المتابعة –كما تفعلين– ومن خلال نشر سمعة الموقع على أوسع نطاق، والدعاية له بين كل المستخدمين العرب للإنترنت، حتى يتحقق شعاره وهدفه فعلا بأن تكون الصحة النفسية في متناول الجميع.
وما زلنا أيضا نطمح إلى تطوير كل أقسامنا ومنها صفحة "فلسطين" لأننا نعتقد أننا فيها بصدد صراع سيطول، ونحن نأمل أن تتفاعلوا مع هذه الزاوية حتى تكون نافعة بحق، ومفيدة لكل أهلنا في فلسطين دعما وتطويرا وتثبيتا ومشاركة من جانبنا في الصمود والنضال والإنجاز على الأرض، وفي حياة الناس أفرادا وأسرة وجماعة ومجتمعا وسأحاول توصيلك بثقة من جيرانك، وإن كان هذا ليس سهلا، فليس لي أية صلات مباشرة للأسف... في فلسطين، ولكنني سأحاول على كل حال.
أجدد الدعوة لكل الأخوات والإخوة في فلسطين أن يدعمونا بالدعاء الصالح، والدعاية الواسعة للموقع، والتجاوب مع زاوية "فلسطين" حتى تكون شهادتنا وشهادة لنا في الدنيا، ولعلنا نرزق الشهادة بها عند الموت كما تتمنين ونرجو، اللهم استجب.