العلاج ممكن لكن لا حلول سحرية
أحاسيس وأفكار قاتلة
هناك الكثير من الأفكار الكثير من الكلام الذي لا أستطيع التحدث به مع أحد أشعر كثيرا بالوحدة والعجز أخسر كثير من الصداقات.
أظن أنني لا أعرف أتعامل مع الناس الجميع ينظرون لي أنني أنانية لا أحد يحبني حتى أنا متعبة كثيرا فكثيرا ما أتصرف بغباء لا أحب أن أغلط ولكني أغلط لا أدري لماذا أكرهني وأكره الناس ؟؟
تحملت الكثير في حياتي وكثيرا ما أحاول نسيان ما فاتني أحاول أن أعيش الحاضر أن أقاوم وأعيش مثل أي بنت في سني لكني لا أستطيع
أتمنى أن آخد لديكم حل حيث أنكم موقع طبي لقد سئمت من الأدوية والدكاترة
أتمنى الرد السريع.
8/11/2016

رد المستشار
صديقتي؛
سئمت من الأدوية والدكاترة.. ما رأيك إذا في أن تجدي معالجا أو معالجة نفسية تتحدثين معها فيما يتعبك ويؤرقك وتحاولين معها ترتيب أفكارك وأولوياتك وأهدافك بدون اللجوء إلى الأدوية؟؟
إن كان ما تقضين فيه وقتك هو الشكوى وهدم الذات, فلا يمكن لحياتك أن تكون أفضل مما كان وما هي عليه الآن، إذا كنت تتصرفين بغباء فتصرفي بذكاء، مثلا اختاري موقفا من المواقف الماضية التي تصرفت فيها بغباء، فكري الآن فيما كان يجب عليك فعله أو قوله والذي كان ممكنا أن يكون شيئا أذكى قليلا من الغباء الذي حدث، ثم فكري فيما هو أذكى وأذكى حتى تصلي إلى ما كان سوف يعتبر مثاليا، والآن ما الذي منعك أن تتصرفي بذكاء؟ لماذا تصرفت بغباء؟ ما هو الدافع؟ ما هو الذي أخافك لدرجة الغباء؟
ما الذي يستدعي أن تكرهي نفسك؟؟ إنها مسألة في منتهى الطفولية ولكن أعتقد أنك تكرهين نفسك لأن حياتك ليست كما تريدينها، في نفس الوقت لا تعرفين تحديدا ما تريدين وإن كنت تعرفين نوعا ما فلا تريدين أن يكون لك دور في تفعيل العوامل اللازمة لتحقيق ما تريدين.
مثلا تريدين أن يحبك أو يحب صحبتك بعض الناس ولكنك لا تهتمين بأن تعرفي ما يهمهم حقيقة وتفترضين أنهم لن يريدون أن تكوني جزءا من حياتهم بدون دليل مؤكد، في نفس الوقت قد تقولين لنفسك أنهم مكروهون وسطحيون ولا تريدين صحبتهم، ثم تكرهين نفسك لأنك وحيدة وليست لديك صحبة جيدة، لن يؤدي هذا إلى أي شيء إيجابي. إن كنت قد تحملت الكثير في حياتك فهذا يعني أنك قوية، لماذا لا تستخدمين قوتك وخبرتك في مساعدة الآخرين؟؟
أنصحك بمراجعة المعالجين النفسيين ومناقشة كل هذا مع أحدهم... لن تتغير حياتك بدون تغيير أفكارك وأفعالك "لا أستطيع" أو "لا أعرف" تساوي "لا أريد (حقيقة)"
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب