طلب رأي
أنا مكملة دراستي الجامعية منذ سنوات ولم أجد عمل, يعني قاعدة في البيت وأشعر بالملل طول الوقت والروتين, تعرفت على شخص أكبر مني بكثير وكلمني عن النساء اللاتي أحبهن.
أنا الآن أحس أني تعلقت به أو عندي رغبة أنه يحبني متل ما أحب اللاتي حكى لي عليهن, دائما أتخانق معاه بس أنا اللي أرجع أتكلم معاه الأول غالبا وأحيانا هو يكلمني, في الأول كان دائم الاتصال بي بس بعدين ما يتصلش إلا إذا أنا اتصلت فيه أو رنيت له يعني أنا أفكره بنفسي.
أنا عايزة أنساه وأتخلص من دفع نفسي للتواصل معه وأجعله هو من يهتم بي,
ساعدوني أرجوكم.
10/10/2016

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أنهيت استشارتك بأمرين الأول ممكن والثاني غير ممكن. يمكنك نسيانه ولا يمكنك دفعه للتعلق بك فهو كما أخبرك أن الحب والعلاقات هوايته، ربما كان عابثا لطيفا حاول تنبيهك بألا تتعلقي فيه من البداية ولكنك للأسف تغافلت عن هذا التنبيه.
رغبتك في الحب والاستقرار طبيعية ولكن لن تجدي لها حلا في العلاقات على الانترنت، لم يعد يخفى على أحد أن العابثين على الإنترنت أكثر من الجادين، وأنت في مستوى تعليمي ونضج يرشدك لهذا.
تدركين عزيزتي مشكلتك الحقيقية وهي الفراغ وليس تعلقك بالشخص الذي تحادثين وتحتاجين الآن للتفكير في طرق التعامل معها . تعاملك مع مشكلة الفراغ سيساعدك في التخلص من الضعف الذي دفعك إلى هذا التعلق. اشغلي فراغك بأمور تحبينها أو لا تحبينها المهم أن تشغلي نفسك وتستخدمي طاقتك في أمور إن لم تكن مفيدة لك لا تتسبب لك بالضرر والألم.
استغلي الوقت والحرية المتاحة لك في الارتقاء بنفسك في الدنيا والآخرة، احفظي شيئا من القرآن، علمي غيرك القراءة مجانا، تعلمي لغة ومهارات على الإنترنت تزيد فرص حصولك على عمل.
أرجو من قارئات مجانين ممن لهن تجارب وظروف تشبه ظروفك أن يزودنك بخبراتهن في تجاوز هذه الحالة.