اضطراب في الانتصاب
السلام عليكم ورحمة الله، أنا شاب متلزم والحمد لله.. أبلغ 29 عاما
متزوج منذ أربعة أشهر تقريباً.. ومنذ ذلك الحين وحتى الآن لم نقم أنا وزوجتي بعملية جنسية كاملة "إدخال كامل".. وإنما في أفضل الأحوال ندخل جزء بسيط ثم لا نكمل بسبب الألم الذي لا تستطيع زوجتي تحمله.. أو كما تقول هي فهي تخاف جدا من كثير من الأشياء والتي لا تسبب ألما شديدا.. كالحقن مثلا حاولنا الكثير والكثير من المرات ولكن كما ذكرت.
أصبح لدي ضعف وعدم انتظام في الانتصاب لا أدري أهو بسبب وضعنا الحالي أم ماذا.. استشرت أكثر من طبيب مسالك وأمراض ذكوره وعقم ولكنهم أجمعوا على أن لا شيء عضوي وإنما الموضوع نفسي,
وصف لي أحدهم "ترايتون وسيلدين وتريب جولد وبيوسترونج" لمدة أسبوعين ولكن الأمر لم يتحسن كثيرا
وصف لي آخر "اركاليون مع باوركتا وبيوسترونج" لأسبوعين وتحسنت بشكل ملحوظ ولكن أيضا على فترات وغير مستمر أو منتظم
منذ حوالي الأسبوعين استيقظت من النوم على اهتزازات خفيفه بالفراش.. أعتقد أنها زوجتي كانت تمارس العادة السرية.. وهو ما أثارني جنسياً بدرجة شديدة واستمر الحال لمدة يومين.. وتكرر الأمر مرتين أخريات
والآن لا أدري ما هي مشكلتي.. وهل من الطبيعي أن أستثار عندما أشعر بها تمارس هذا الأمر أم أن الطبيعي أن أغضب, وما هو الحل مع زوجتي وخوفها الكبير من الألم.. فأنا لا أريد أبدا إرغامها على هذا الأمر.. فكرت في عقاقير منومة أو عملية توسعه لدى أخصائي النساء والتوليد ولكني أتراجع خوفا عليها وعلى ثقتي بنفسي
ما هو الحل ؟؟
ولكم شكري
1/12/2016

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
بعد أربعة أشهر من الزواج لابد من مراجعة طبية لتجاوز ظاهرة كثيرة الملاحظة فلذلك عليك أن تتحلى بالصبر وتساعد زوجك على تجاوز هذه الأزمة. نسبة نجاح علاج هذه الحالة هو 100% ومن الأفضل أن يشرف عليها طبيب في الأمراض النسائية أو طبيب نفسي إن وجدت من يستقبل استشارتك.
يمكن تقسيم علاج ما نسميه بالتشنج المهبلي إلى نوعين:
1 - إذا كانت هناك أسباب عضوية واضحة في فتحة المهبل أو زيادة حساسية الأعصاب في المنطقة فهناك العلاج الذي يقدمه استشاري الأمراض النسائية.
2 - إذا كان السبب غير واضحا بعد كشف استشاري النسائية فهناك ما نسميه أساليب المساعدة الذاتية لحل المشكلة ويتم تقديمها من خلال وتحت إشراف معالج نفسي كما يلي:
• العلاج الأمثل هو جلسات علاج كلامي للزوجين من قبل أخصائي في العلاج النفسي الجنسي. زوجتك تعاني من قلق ورهاب وسيتم تقديم العلاج المعرفي السلوكي لتجاوز هذه الأزمة والوقاية منها عبر 6 جلسات.
• هناك ما نسميه التدريب المهبلي وإتقان تمارين استرخاء عضلات في المهبل وقاع الحوض. يرشدك المعالج النفسي لاستعمال أدوات خاصة.
• يفضل البعض تمارين استرخاء ولمس وسيرشدك إليها بالتفصيل المعالج النفسي.
• هناك وسائل أخرى متعددة يتم استعمالها من قبل المعالج النفسي أو العلاج الطبيعي.
في الوقت الحاضر وقبل استشارة الطبيب فمن الأفضل استعمال التركيز المدرك للحواس. هذه الطريقة تعني الاتفاق بين الزوجين على المداعبة الجسدية ولكن بدون التقرب نحو الأعضاء التناسلية. يساعد ذلك استكشاف الزوجين للمناطق الحساسة في الجسد وترفع الثقة بالنفس يتم تجاوز التشنج المهبلي خلال أسابيع.
ما ننصح به هو الفقرة الأخيرة الآن.
وفقك الله.