بث الأفكار أو إذاعة الأفكار عرض ذهاني !
أريد الشفاء فقط
السلام عليكم، أنا شاب منذ عام 2012 وأنا أعاني من مرض الفصام, أولا كنت أتكلم في قلبي وأظن أن أناس تسمعني ولحد الآن وأنا أظن أنهم كانوا يسمعونني, لأنني كنت لا أستطيع أن أسكت فأتكلم فقط, والشيء الذي كان يزيد عندي أنني كنت أتكلم على نفسي وعلى الماضي السيء الذي فات عني كنت أتكلم في كلام الفحش أتكلم على الجنس على الممارسات الجنسية التي فاتت عني كل أسراري تكلمت عنها في دخلي في قلبي, وأظن الناس تسمعني نعم كانوا يسمعونني لأني كل ما تكلمت عنه في قلبي وجدته عند الناس عند الجيران عند أصدقائي.
المهم تعافيت من هذا المرض ولم أعد أتكلم في قلبي غصباً عني, أصبحت أتحكم في الكلام الذي أتكلمه في قلبي في نفسي لأني كنت أتكلم غصباً عني بفضل السوليان لم أعد أتكلم في قلبي بعد ما تعافيت من هذا المرض, أصبح لدي مرض آخر وهو عندما أجلس في وسط الناس في مقهى أو في مجمع في جامعة أسمع كلام موجه لي أنا, يأتي من أفواه الناس عندما يتكلمون جميعا يكونون كلاما موجها لي أنا يقولون لي مقعور هذه الكلمة تتبعني في أي مكان أذهب له أذهب إلى الجامعة أسمع أحد يشتمني بهذه الكلمة يا مقعور بمعنى يا مثقوب, لم أجد حلا لهذه المشكلة إنها تتبعني حتى عندما أخرج من الوطن, مع العلم أني أتعاطى في السوليان لحد الآن.
أريد حلاً فقط لهذه المشكلة ولا تقولون لي أني أتخيل فيها أو أسمعها أنا وحدي, لأنها دائما تكون الشتيمة واضحة والنّاس تسمعها أيضا وأرى نفسي مستهدفا حتى عاد قليلا من الجيران يشتمونني بهذه الكلمة التي أسمعها أينما أكون.
أرجو أن أسمع منكم الرد في أقرب وقت وشكر لـ د.وائل أبو هندي على معاناته معنا,
أتمنى أن أزورك في يوم ما يا حكيم.
4/12/2016

رد المستشار
الابن الفاضل "مجنون" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على الثقة، وعلى المتابعة.
أرسلت لنا وقمنا بالرد عليك في 19/3/ 2016..... وكان مضاد الذهان الذي ذكرته هو الأريبيبرازول 10 مجم...... ما هي حكايتك مع ذلك الدواء هل استخدمته 6-8 أسابيع ولم ينهي الأعراض ؟
الآن بعد حوالي 8 شهور ذكرت أنك تستخدم السوليان وأن العرض الذي كنت تشتكي منه هو بث الأفكار قد اختفى لكن الآن تسمع الناس يقولون أنك "مقعور".... حاشا لله.
السؤال المهم يا عزيزي هو ما هي جرعة السوليان يا "مجنون"؟ أفضل مراجعة معالجك لرفع جرعة السوليان إلى 800مجم يوميا أو إضافة غيره إن رأى طبيبك ذلك.... أو خبرنا ماذا تتناول من عقاقير وإن كنا لا نعرف كثيرا عن أسماء الأدوية المنتشرة في منطقة المغرب العربي...
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بالتطورات.