وسواس التحول الجنسي وتكيسات المبيضين ! م
وسواس التحول الجنسي
أنا راسلتلكم من قبل استشارتي عن موضوع وسواس التحول الجنسي, أنا ذهبت منذ شهر ونصف لطبيب نفسي ووصف لي فافرين 100 ثم زادها إلى 200 وذهبت كل الأعراض لمدة 3 أسابيع وبعدها أصبحت تأتيني كل فترة بشكل خفيف وتذهب ولكني أستطيع التغلب عليها,
منذ أسبوع توقفت عن الدواء لمدة 4 أيام ثم عاودت استخدامه فأتاني الوسواس مرة أخرى بصورة قوية جداً مثل الطوفان كاد أن يدمر حياتي حقا تأتيني بأفكار برأسي أني لست فتاة وأنا سوف أتحول وعندما آتي لأضع المكياج وأمشط شعري أو أعجب بشاب تأتيني هذه الأفكار بشدة لتمنعني وتنفرني من الأشياء هذه كلها التي أحبها, لكني ولله الحمد أشعر من داخلي أني فتاة 100٪ لكن المشكلة تكمن في الأفكار والخيالات وشعوري بأن لدي عضو ذكري......
سؤالي الآن هل الوسواس هذا سوف يذهب مع الوقت أم سوف يظل يذهب ويعود وكم يستغرق وقت ليذهب بشكل نهائي لأعود إلى طبيعتي كما تعودت أنثى حرة.. وهل انقطاعي عن الدواء لأيام هو ما تسبب بأن هذه الأفكار عادت قوية هكذا وهل ينبغي أن أرفع الجرعة؟
22/12/2016

رد المستشار
الابنة الفاضلة "دودووو" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك ومتابعتك.
حسنا فعلتِ بزيارة الطبيب النفساني والانتظام على علاجه، خاصة وأن عقار الفلوفوكسامين Fluvoxamine أو الفافرين هو عقار الم.ا.س.ا الأقوى في علاج الوسواس القهري.
الجرعة التي تتناولينها هي الجرعة المناسبة للعلاج العقاري دون تدعيمه بالعلاج المعرفي السلوكي، إلا أن المشكلة تكمن في أن التحسن الذي نصل إليه بالعقار يبقى مرهوناً بالبقاء على العقار ... هكذا هو الحال في كل حالات الوسواس القهري، حتى أن الحالات التي تعالج فقط بالعقاقير ولا ينتكس أصحابها بعد وقف تلك العقاقير هي غالبا حالات نوبية كانت ستنتهي بعد فترة ولو لم نستخدم أي عقار لعلاجها ... ولم تكن لتنتكس بالأساس أي أنها كانت ستكون نوبة واحدة بحياة ذلك المريض.
ليس السبب في عودة الوسواس بصورة قوية هو تركك العقار عدة أيام وإنما السبب أنك ما زلت في الأسابيع الأولى للعقار، وعادة لا تصل حالات الوسواس القهري إلى الاستجابة الكاملة لأي عقار قبل 12 أسبوعاً.
إذا أردتي ألا يعاودك الوسواس عليك أن تطلبي تدعيم علاجك العقاري بالعلاج المعرفي السلوكي لدى متخصص يجيد علاج حالات الوسواس القهري ومن المهم في بلد كمصر أن تكوني قد قرأتِ بعض المعلومات عن ماهية العلاج المعرفي السلوكي وكيفية إجرائه لأنه في مصر مع الأسف من قد يدعي أنه يقدم هذا النوع من العلاج ثم يقدم مجرد علاج تدعيمي لا يغني مريض الوسواس القهري بشيء.