التحرش بالمحارم ذنبا حتى الاكتئاب
مشكلة اللعب الجنسي في 10 سنوات
عندما كنت في سن6 أو 5 سنوات كانت هنالك بعض الممارسات السطحية بيني وبين بعض الأطفال لكنها تعد على الأصابع لم تكن كتيرة, لكن في سن 10 سنوات مارست نفس الشيء أنا وأحد الأطفال آنذاك وحينها على ما أتذكر قمت بمص أو تقبيل عضوه الذكري على سبيل التجربة والفضول, مرت الأيام لم أعر للموضوع اهتمام حتى هذه الأيام بحيث أنني لا أستوعب كيف قمت بتقبيل أو مص عضوه الذكري... صراحة أشعر بتأنيب ضمير شديد جدا..... أنا الآن في سن 29......
سؤالي دكتور هل ماقمت به عادي من طفل في سني أم هو نادر أو منعدم حصوله بين الأطفال وهل أحاسب وأنا في ذلك السن أم أعتبر من المرفوع عنهم القلم...
تانيا هل لأدوية القلق (solian+serdep) علاقة لما يحصل معي الآن مع العلم أنني بدأت باستعمالها منذ أسبوع, وهذ التأنيب حصل بالتزامن مع تعاطي الدواء,
أتمنى أن تساعدني أرجوك أنا الآن أصلي وملتزم ومنذ سن 12 أو 13 توقفت عن هذه الأشياء نهائيا.......
وهل تلك الأدوية ستساعدني في التخلص من القلق وتأنيب الضمير الذي أعاني منه,
11/1/2017

رد المستشار
الابن الفاضل "ilayas" والذي كان عمره من منتصف 2016 ستة وعشرين عاماً وأصبح الآن "ammari" كما ذكرت في خانة العمر لعل بطريق الخطأ ثم عدت وذكرت في سطور الاستشارة أن سنك الآن 29 سنة، بغض النظر عن كل هذا أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على متابعتك معنا.
راجعت نص استشارتك السابقة والتي لم تشر إليها هذه المرة، في استشاراتك الأولى بدأت تسرد علينا جزءًا من تاريخ نشاطك الجنسي منذ كنت في الرابعة عشرة من العمر، ويتلخص في محاولاتك التحرش بأختيك وخالتيك... ومشاعر الذنب التي راودتك بعد ذلك... وبينما طمأنك المستشار بعدما أفاض في التسميات والتحليلات -وهو ما لا أتفق معه فيه- إلا أنني كنت أتفق معه في طمأنتك وتنبيهك بأهمية الكف عن الاستسلام لتخيلات الشعور بالذنب التي تضر ونادراً ما تنفع.
هذه المرة أنت غيرت اسمك أو ربما نسيت اسمك القديم "adil rami" وأخذت تحكي لنا جزءاً ما تاريخ طفولتك الجنسي بدأت من سن 5 سنوات (أي ما كان منذ 24 سنة) وحكيت لنا عن اللعب الجنسي بينك وبين بعض الأطفال الصغار... ثم ختمت بأنك في العاشرة من عمرك قمت بتقبيل ومص قضيب واحد من زملائك ! .... ثم بدأت تصف مشاعر الذنب التي انزلقت فيها مثلما يبدو أنها أصبحت عادتك... وتسألنا عن تأثير عقارين من عقاقير علاج القلق والاكتئاب في التخفيف من مشاعر الذنب، والرد نعم ستفيدك إن شاء الله بشرط أن تكون وصفة طبيب نفساني عاين حالتك جيداً.
الأهم في رأيي يا "ilayas" هو أن تعالج فهمك لأمور كثيرة وأن تهتم بما هو مهمات مرحلتك العمرية الحالية ... فقد طالت مدة دراستك ولا تفسير تقدمه حتى أننا نتوقع أن تكون أغفلت ذكر تاريخ طب نفسي مهم لعله يشير إلى مرض نفساني جسيم ومزمن.