برنامج علاجي لاضطراب تشوه الجسم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اسمي حسام وأعيش في أمريكا، أعاني من اضطراب تشوه الجسم منذ أكثر من 12 عام، وقد طرحت عدة استشارات لدى منتداكم الكريم ووجدت فيه الخير الكثير، إلا أنني من خلال ما قرأت فالتخلص من هذا الاضطراب يحتاج برنامجا علاجيا وتواصل مع طبيب نفسي للعلاج والإشراف على المريض.
لذا، أريد أن أتواصل مع أحد الأخصائيين النفسيين بالطريقة التي تفضلونها سواء بالإيميل أو عن طريق السكايب.
وطبعا أقدر لكم جهودكم وسوف أدفع أي رسوم نظير البرنامج العلاجي،
جزاكم الله خيرا
23/1/2017

رد المستشار
الأخ الأصغر الفاضل "حسام" اهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، وعلى استخدامك موقعنا لطلب الاستشارات، وإن كنا لم نستطع الاهتداء إلى أيٍّ مما ذكرت أنه عدة استشارات طرحتها على مجانين.. ويبدو أن الاسم مختلف....
حاولنا الوصول لتلك الاستشارات لأن الوصول إلى التفاصيل مهم كي نستطيع تصور البرنامج الذي ينبغي أن نحدد معالمه وخطواته وآليات العمل فيه بناء على معرفة معلومات كثيرة عن بأي الأماكن يتعلق اضطراب التشوه لديك، أو بأيها في الفترة الأخيرة ؟؟
لا أدري كذلك لأنك لم تذكر وأنت مريض من أكثر من 12 عاما من صاحب التشخيص ؟ ... وأخاف أن يكون واحدا من التشخيصات المحملة عبر الإنترنت
اضطراب التشوه الجسدي الذي نصنفه على مجانين ضمن: طيف الوسواس OCDSD وسواس التشوه Dysmorphophobia ويشمل طيفا واسعا ليس فقط ما يصنفه الأطباء النفسانيون وسواس تشوه أي اضطراب التشوه الجسدي وإنما أيضًا يشمل وهام التشوه الذي تتحول فيه الفكرة الوسواسية إلى فكرة وهامية، وربما تصف أحيانا تحت الاضطرابات الذهانية،.......... لابد أن تعلمنا بالتفاصيل أولا ثم يمكننا التواصل معك عبر سكايب أو غيره فنتأكد من التشخيص، لبدء الجلسات التحضيرية للعلاج.
أهلا وسهلا بك وتابعنا بأخبارك والتفاصيل.