الجنس الفموي متى ينقل الإيدز؟
وساوس تعكر حياتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى من موقعكم الكريم أن يقدم لي بعون الله النصيحة المطلوبة وأن ترشدوني لطريقة التفكير الصحيح في ظل توالي الوساوس والأفكار السلبية على رأسي
مشكلتي هي أنني أعاني من وسواس الموت يأتيني بشكل دوري مرة كل سنتين أو مرة كل سنة ويستمر معي لمدة تصل الشهرين ويختفي، هذا الوسواس يجعلني أتوقع موتي في أقرب وقت مما يجعلني أفكر بإلغاء مخططاتي ومشاريعي المستقبلية خوفاً من أن أموت وأتركها خلفي. أنا على علم بأن الحياة والموت بيد الله وأن كل شيء بقدر، لكن لا أستطيع السيطرة على الوسواس ولا أستطيع طرد هذه الأفكار. للإشارة فأنا لدي تاريخ طويل مع الوساوس بأنواعها كوسواس الإيمان بالله وسواس الطهارة والوضوء، وسواس الأمراض الخطيرة كالإيدز والسرطان، وسواس تكرار الأعمال أكثر من مرة، كذلك في كثير من الأحيان أتخيل موت أمي أو أحد أفراد عائلتي وما سيسببه ذلك من فراغ وضرر في حياتي النفسية أنا دائماً أتوقع حدوث أسوأ سيناريوهات الحياة وأجلس في حزن وغم وأحياناً أبدأ في البكاء بمجرد مواصلة التفكير في هذه الأمور .
أتمنى أن تكون مشكلتي مفهومة وأن أحصل على جواب كافي لأن زيارة العيادات النفسية في بلدنا لا تقدم لي مساعدة ولا علاجاً كافياً يصفون لي بعض العقاقير ولا يبحثون معي في عمق المشكلة.
في انتظار إجابتكم لكم مني أجمل تحية وسلام الله عليكم
|24/2/2017

رد المستشار
المتصفح الفاضل "علاء" أهلاً وسهلاً بك على موقعنا مجانين وشكراً على الثقة، وعلى المتابعة عبر استشارات مجانين.
يعني أنت تقول بوضوح أنك مريض باضطراب وسواس قهري يأتيك في صورة وسواس الموت كل سنتين ... ولم تذكر كم مرة ... ثم لديك تاريخ طويل مع شتى أنواع الوساوس والقهورات ... ولا تجد من أطباء النفس في المملكة المغربية من يقدم أي علاج سوى العقاقير، ولا يتحدثون معك في عمق المشكلة .... حياك الله يا "علاء" ...
نصيحتي الآن هي أن تتابع مع أقرب طبيب نفساني ليصف لك عقاراً يناسبك ثم تعالج معنا مخاوفك عبر المقالات والاستشارات المطروحة على مجانين وربما تجد بعضا من التقنيات المفيدة في التعامل مع التقدير الكارثي للأمور وتوقع السيء وغيرها وابدأ من هنا : تحدي المعتقدات الخاطئة1
وكذلك اقرأ مقالينا عن فنيات ع.م.س في علاج وسوس المرض
أهلاً وسهلاً بك دائماً على مجانين فتابعنا بالتطورات.