وسواس قهري التحول الجنسي م1
هل فات الأوان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أولاً أحب أن أخي مجهودكم في هذا الموقع الرائع، ثانياً أتوجه بجزيل الشكر للدكتور وائل أبو هندي جعل الله ثواب هذا العمل في ميزان حسناتك وأبدأ تلك الرسالة بجملة كم كنت غبي وأحمق لأنني سمحت للوسواس بأن يسيطر علي فأنا لست مضطرب الهوية ولا لي علاقة بهذا المرض من قريب ولا من بعيد، ولكن تلك ليست مشكلتي الآن ويا ليتني أدركت هذا قبل أن يتلون ويتشكل وسواسي في شكل جديد ولكن الحمد لله على كل حال، حيث أنني عندما كنت أقرأ عن استشارات ومواضيع عن اضطراب الهوية وقعت عيني على اختلال الآنية وهنا جاءت الضربة الثانية من الوسواس، بصراحة في بادئ الأمر فرحت لأنني كان كل تفكيري في أن أنفي عن نفسي اضطراب الهوية بإثبات وجود أي مرض آخر، ولكن عندما قرأت استشارات مرضى اختلال الآنية وأن هناك من يلتصق به طوال عمره بدأ الوسواس معي ثم قرأت وقرأت وبدأت أخاف من أن أصاب بالفصام، فقرأت عنه كثيراً وكل حالة لمرضى الفصام أوسوس بها وأختبر قدرة تفكيري في عكسها، وهنا أنصح أي شخص يقرأ هذه الرسالة توقف فوراً عن القراءة عن أمراض الآخرين خاصة إذا كنت تعاني من الوسواس...
المهم بعد فترة من تجاهلي لكل تلك الوساوس خفت بشكل كبير جداً خاصة بعد تناولي للمواد بس من شهر تقريباً، ولكن حالياً أحس بحالة من الاستغراب من الواقع كبيرة مستغرب من كل شيء أحياناً أفكر في وجودي أنا كائن صغير جداً يعيش على كوكب صغير جداً من مليارات الكواكب في كون لا أول له ولا آخر، شعور كان يأتي لي في الماضي عندما كنت أتأمل الكون، ولكن لا يستمر لأنه لم يكن يزعجني لأني لم أعلم أنه له علاقة بمرض وهو اختلال الآنية أو التغرب عن الواقع، فلم يكن يستمر أصبحت القضايا الوجودية عامة شيء مزعج بالنسبة لي.... ووساوس أخرى كبيرة أخاف أن أقولها لكي لا تحسبونني قد جننت مثل مثلاً قرأت استشارة هنا على مجانين عن وسواس هل أنا موجود هل يمكن أن يكون كل ما أراه خيال وأفكار غير منطقية كثيرة، ومن وقتها وهذا الوسواس معي أيضاً.............
قرأت أيضاً استشارة لدكتور سداد لمريضة كانت تعاني أمراضاً ذهانية حسية وأنا في ذلك اليوم كنت أذاكر وأكتب أشياء على يدي فوسوست بأن شعور الكتابة على يدي يمكن أن يكون أعراض ذهانية حسية وأصبحت أشعر بوخز في يدي اليسرى من كثرة مراقبتي ليدي واختبار شعوري ولكن عندما تجاهلت هذا الوخز ذهب عني كل ما يمكن أن يكون وسواس أنا أوسوس به عقلي، مجهد ومنهك من كثرة التفكير أريد أن أشعر براحة البال من جديد هي نعمة عظيمة جداً بل هي أعظم النعم على الإطلاق أفتقدها بشدة، لعلك يا دكتور تسأل لماذا لم تذهب لطبيب نفسي وتعالج نفسك ذهبت إلى عيادة الطبيب النفسي 9 مرات وفي كل مرة أقف أمام باب العيادة أولاً لا أريد أن أعظم من تلك التفاهات وأجعلها مشكلة حياتي الرئيسية، ثانياً لا أعتقد أنني سوف أتحدث معه في تلك المواضيع غير المنطقية بجدية كأنها أمراض بالمصري كده هقوله سيبك منى يا دكتور دا كلام عبيط........
طيب لما أنا عارف إنه كلام عبيط بفكر فيه ليه وحالة الاستغراب دي هتروح متى آسف على الإطالة جزاك الله كل خير دكتور وائل وشكراً لك جداً وأعتذر على عدم ترتيب الرسالة بشكل جيد ....
25/2/2017

رد المستشار
الابن الفاضل "عمر" أهلاً وسهلاً بك على مجانين .... وشكراً على ثقتك واختيارك ومتابعتك مع استشارات مجانين.
النصيحة الوحيدة والمباشرة هي أن تقفز إلى أقرب طبيب نفسي مناسب في مكان إقامتك وتحكي له ما يبين أنك موسوس "أحياناً" وهو سيصف لك عقاراً يفيد الحالات المماثلة لحالتك بشكل لا جدال فيه، ... ذلك أن أغلب أمثالك من الذين يوسوسون أنهم يوسوسون بفضل الله للعلاج يستجيبون.
اختلال الإنية ؟ هو ما تعاني أم الوسوسة بأنك تعاني من اختلال الإنية؟ أنت تصف ما يشير إلى مسار حميد للحالة فاستبشر خيراً يا "عمر".
مسألة التعرض لوساوس الآخرين والنصح بتحاشيها ... رددنا عليها من قبل في قراءة الاستشارات : تعرض علاجي وتحاشيها مرضي
وحتى قراءة الاستشارات : تعرض علاجي وتحاشيها مرضي م4
أهم شيء هو الإسراع في طلب المساعدة لأنها ممكنة وسهلة وحالتك غالباً ليست اضطراب الإنية المزعج وإنما نوبة وسوسة باختلال الإنية .... وما وسوستك بمرض التحول الجنسي يا "عمر" ببعيد.