مشكلة عاطفية
أرجو من سيادتكم أن تجدوا لي حل ويا ترى أنا المخطئة أم هو؟
أنا مخطوبة لشخص يبلغ من العمر 29 سنة يحبني بجنون أنا مثله، أنا كنت أعرفه من قبل الخطوبة كانت نظراته على البنات شيء يثير غضبي دائما
أنا أعرفه من 7 سنوات خلال 5سنوات منهم لعب بعواطفي كثيرا، وأثناء معرفته بي خطب إحدى زميلاته في العمل وعرفت مؤخرا أنه يخدعني وقررت أني أبعد عنه وقدرت أبعد
وقابلته مرة صدفة بعد سنتين من البعاد وطلب مني أنه يخطبني وأنا فكرت كثير قبل ما أقدم على الخطوة دي ووافقت وتمت الخطوبة بس لسه نظراته الشهوانية على البنات هي هي سمحت له أن يحضنني ويبوسني على الرغم من أني أعرف جيدا أن هذا شيء يغضب الله رب العالمين
وعلى الرغم من أني فتاة على قدر من التدين وأراعي الله في كل أفعالي سمحت له بهذا حتى يتخلى عن هذه النظرات لشهوانية الحقيرة وهذا ما سمحت أنا به له يؤلم ضميري ويعذبني وعلى الرغم من كل هذا لم أستطع أن آخذ بيده إلى مرضاة الله
واكتشفت بعد ذلك أنه مدمن للنت أو بمعنى أصح مدمن للمواقع الإباحية على الرغم من الذي يحصل بيننا أكثر من 10مرات طلبت منه أننا (ما ننفعش لبعض) أنا فتاة اتقي الله في شريك حياتي وهو شاب (معندهوش ضمير) وكان كل ما طلبت منة الطلب ده كان يثور ويقول لي: (أنا مش بقدر استغني عنك أنا لو بعدت عنك أموت أنت أصبحت شيء أساسي في حياتي)
وأرجع وأحن إليه ويعدني أنه لن يرجع للمواقع دي ثانية بس هو متعود يكذب علي ويرجع لها، وفوق كل ده اكتشفت أيضا أنه لو كانت أمامه أي فرصة لممارسة الجنس (ما بيترددش) في أنه يزني فهل هذا يرضي الله ولكنه يوهمني أنه بريء ولم يفعل من قبل أي شيء يغضب الله.
وفي يوم قالت لي إحدى زميلاته خلي بالك من......... بمعنى أنه عينه "زايغة" وده أكد يقيني أكثر وكمان هو كل كلامه كذب يكذب كما يتنفس وعرضت عليه منذ فترة أن يذهب إلى طبيب نفسي ليعالجه من الكذب وإدمان المواقع الإباحية ولكنه رفض
أنا حاسة أن تركيبته النفسية فيها شيء غلط منذ الطفولة فهو دائما بنظر للأمور بطريقة سطحية، يفكر (زي الأطفال) ودائما يكذب ودائما يخون وفي المقابل أنا مخلصة له وصريحة معه ومش قادرة أستغني عنه أرجوك انصحني وحل لي مشكلتي
3/6/2004

رد المستشار
بل أنا الذي أريد أن تحلي لي مشكلتي!!!
أنا عندي مشكلة فعلا..
مشكلتي هي أني أريد أن تذكري لي سببا واحدا منطقيا يجعلك تتمسكين به !!
"كل" عوامل الفشل في الحياة الزوجية قد اجتمعت في علاقتكما ولا يوجد سبب واحد للاستمرار ، سأعرض عليك هذه العوامل لتريها بوضوح :
(1) لا يمكن أن يأخذ شخص بيد الآخر إلى مرضاة الله، فالله – تعالى يقول : (..... إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ) (الرعد: من الآية11) –كما يقول– سبحانه– : (إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) صدق الله العظيم، (القصص:56) – والرسول عليه الصلاة والسلام لم يستطع هداية عمه، وسيدنا نوح عليه السلام لم يستطع هداية ولده، وسيدنا لوط –عليه السلام– لم يستطع هداية زوجه!!
حذار يا أختي الكريمة أن تخدعي نفسك وتصدقي أنك تستطيعين هداية أحد، نحن نستطيع أن نأخذ بيد من يريد فعلا أن يتغير ولكنه يجهل الطريق.
(2 ) الولد كذاب.. وهذا يعني أمرين
* أزمة لانعدام الثقة ستستمر بينكما مدى الحياة.
* هو لا ضمير له، ومن الممكن أن يخدعك ويوهمك أنه قد أصبح تقيا عابدا حتى يظفر بك ثم يعود بعد ذلك لما كان عليه بل أسوأ ليعوض الحرمان في فترة ادعاء الاستقامة .
( 3 ) الولد مدمن للمواقع الإباحية.. هل تعلمين معني كلمة "مدمن"؟! إنه –تماما– مثل مدمن المخدرات لا يستطيع الاستغناء عن هذا السلوك إلا إذا كانت لديه إرادة حديدية ورغبة صادقة بدافع من تقوي الله تعالي وليس إرضاء لك!!! أنت ستتزوجين "مدمنا" يا سيدتي، فلا تلومي إلا نفسك عندئذ!!
** أختي الكريمة، نحن عادة علي هذه الصفحة لا نختار لأحد، ولكن علينا أن نوضح الحقيقة ونترك صاحب المشكلة ليختار مصيره بنفسه، ولكنني في الحقيقة لا أستطيع أن أمنع نفسي من أن أحذرك من اختيار الزواج به، فأنا أتصور أنه من الأفضل لك أن تعيشي بغير زواج على أن تتزوجي مدمنا كذابا يرفض التغيير.
* تبقي أربعة كلمات الكلمة الأولي: - لا تنخدعي بحبك له الآن، فهذا الحب سيتحول كرها بسبب أفعاله وسلوكه، وأرجو أن تطلعي على مشكلة بعنوان: سمعناهم يقولون حلو وآخره علقم فأنا تحدثت فيها عن الاختيارات التي يسقط فيها الحب أو ينجح.
الكلمة الثانية: - هو لا يحبك، هو لا يحب إلا نفسه وشهواته، ومهما أقسم لك أنه يعبدك من دون الله، وأنه سيموت بدونك لا تصدقيه، فأي امرأة يمكن أن تحل محلك، كل ما هنالك أنك سهلة ومتاحة!! سامحيني.
الكلمة الثالثة: - هو سيطاردك بكل ما أوتي من قوة: بالكلمات المعسولة، والدموع، وربما التهديد بفضحك، وبالقصص والتمثيليات أسأل الله تعالي أن تصمدي أمام هذا الهجوم المستميت حتى تستطيعي الحفاظ على علاقتك بالله وعلى مستقبلك مع شخص آخر أفضل.
الكلمة الرابعة: - ابدئي حياتك من هذه اللحظة، وألقي بكل ما سبق من وراء ظهرك- كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ولا تقولن لو أني فعلت كذا وكذا ولكن قل قدر الله وما شاء فعل" ولا تتوقفي طويلا أمام المشهد، التقطي الدرس والعبرة وانطلقي بكل قوة نحو الغد الجميل، نحو أهدافك واهتماماتك وعلاقاتك، ولا تنسي الصلة بالله عز وجل، والتقرب إليه بالطاعات وأعمال الخير.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين نقطة كوم وشكرا جزيلاً على ثقتك، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضلت به الأخت المستشارة الدكتورة فيروز عمر غير أن أحيلك إلى عددٍ من الردود من على صفحتنا استشارات مجانين لأن فيها ما يفيدك إن شاء الله ويزيدك معرفة بشخصية المدمن الكذاب، فقط عليك بنقر العناوين التالية:
السيكوباتية المغتربة (الشخصية المستهينة بالمجتمع)
الشخصية المستهينة بالمجتمع النموذج و طقوس الإفساد
الشخصية المستهينة بالمجتمع "طقوس الإفساد" متابعة
الشخصية المستهينة بالمجتمع وطقوس الإفساد مشاركة
البنت الشقية والكذب القهري
الشاب المستهتر... والخوف من الفضيحة
أولاً الكذب وثانيا الكذب وليس ثالثًا فقط !
وأهلا وسهلا بك دائما موقعنا مجانين فتابعينا بأخبارك.