الميول المثلية ووساوس من فقه السنة م2
استشارتي الأخيرة لم أتلق فيها ردا شافيا على ما أريد وسوف ألخص أسئلتي في التالي
1- ما هو العلاج السلوكي للتخلص من تلك الميول
2- كيف أتعرف على جيراني الجدد؟
3- ماذا أفعل لكي أتخلص من القولون العصبي علما بأنني أتناول أنافرانيل 25 منذ حوالي 10 أشهر كانت البداية بجرعة مرتين يوميا ولكن كان لها أعراض جانبية مثل الأرق والصداع وكثرة النوم فاقترح علي الطبيب المعالج تقليلها إلى حبة واحدة يوميا إلا أنها لا تأتي بالنتائج المرجوة مثل الحبتين فماذا تقترحون؟
4- كيف أصلي في الجامع بالرغم من القولون والشك في أن الناس يحملقون في؟
5- هل أحاول الاتصال بعائلتي بالرغم من شكي أنهم يعرفون؟ وإذا كانت الإجابة نعم فكيف يتم ذلك؟ أعلم أني أثقلت عليكم ولكن أمنيتي الوحيدة ألا يتأخر الرد فقد سئمت الانتظار
09/07/2004
وبتاريخ 13/08/2004 أرسل صاحب المشكلة يقول:
الميول المثلية ووساوس من فقه السنة تفاصيل المشكلة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا صاحب المشكلة بعنوان الميول المثلية ووساوس من فقه السنة !
أعرف أني أثقلت عليكم كثيرا ولكن اعذروني فأنتم المتنفس الوحيد أمامي أرسلت لكم متابعة منذ حوالي أربعة أسابيع ولكن لم يصلني رد؟ فهل وصلت ؟ ومتى سأتلقى الرد؟؟؟
لي سؤال إضافي لكم الحرية في نشره إلى أي قسم من الأطباء يتجه من يشك في طول القضيب؟
إلى أي قسم من الأطباء يتجه من يشك في وجود دوالي الخصية؟
لكم خالص تحياتي
وأرجو أن يكون الرد سريعا جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
13/08/2004

رد المستشار
الأخ العزيز أهلا وسهلا بك وشكرا على متابعتك الدؤوبة لمجانين، والتي نتمنى أن تتصفَ يمثلها في متابعتك لجلسات العلاج المعرفي والسلوكي مع الطبيب المعالج، أفضنا من قبل في الرد عليك، وقد استمعت للنصيحة وبدأت فعلا في العلاج لدى الطبيب النفسي، ولكنك ما تزال تسألنا عن أمورٍ قد يكونُ طبيبك المعالج أقدرُ منا في الرد عليها لأنها تتعلق بحالتك أنت خاصة، فما نذكره في الموقع إما أن يكونَ عاما أو خاصا بسطور إليكترونية منسوبة لشخص ما كما نتخيله، على أي حال سأجيب على ما تسأل عنه بإحالتك إلى ما يفيدك فيه على الموقع، حيث يبدو أنك لم تتصفحه جيدا بعد.
1- فإجابةً على أول سؤال أحيلك إلى الروابط التالية وكلها من على مجانين:
الخروج من سجن المثلية : ما ظهر وما بطن !
الميول المثلية : أحيانا مرحلية وطبيعية !
سجن الميول المثلية : قضبان وهمية ! م1
2- وإجابة على سؤالك الثاني أحيلك إلى الروابط التالية أيضًا من على مجانين:
كيف نهزم الخجل ونحبُّ الأصدقاء !؟
فن العلاقات : وعي غائب ، وفريضة ضائعة
"الكبرياء...يقطع العلاقات"
حزن وكسل الحل: ض ح ن
3-وأما السؤالان الثالث والرابع فأبدأ بالإحالات التالية من على مجانين:
وسواس القولون عند المسلمين : نموذجٌ أوضح
وسواس القولون عند المسلمين م
وسواس الطهارة عند المسلمين
ولا أدري لماذا لم تقترح على طبيبك تغيير عقار الأنافرانيل (الم.ا.س) بأحد عقاقير الم.ا.س.ا لتقلل من الآثار الجانبية لعقار الأنافرانيل، وتتمكن من إحراز تحسن أكبر، فحقيقة الأمر أننا نادرا ما نجد من مرضى الوسواس القهري من يتحسن على جرعة أقل من 150 مجم من الكلوميبرامين (الأنافرانيل)، وأنت تشتكي من مجرد 50 ملجم، لماذا إذن لا تتناول الم.ا.س.ا؟ كما أن من المهم أن تتذكر أن ذهابك إلى المسجد وصلاتك فيه قدر استطاعتك، أحد أهم أركان العلاج السلوكي لوسواس القولون وهو أحد أشكال الوساوس التي وضع لنا فيها سيد الخلق علاجا سلوكيا بمنع الاستجابة Response Prevention، حين قال عليه الصلاة والسلام: "إذا كان أحدكم في المسجد فوجدَ ريحًـا بينَ إليتيهِ فلا ينصرف حتى يسمعَ صوتًـا أو يجدَ ريحًـا" "صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم" رواهُ البخاري ومسلم، ويرى أكثرُ الفقهاء أن من كان على طهارة فشك هل أحدثَ أم لا فهوَ على يقين الطهارة وإن غلب على ظنه أنه أحدثَ وأنهُ لا يزول عن يقينٍ إلا بيقين، واقرأ أيضًا: عندما تختلط الأفكار، ففيها شبهٌ من مشكلتك.
4- سؤالك الأخير غير واضح ولا ندري إن كنت تركت المنزل أم ماذا وعلى أي حال نحن لا نستطيع الإجابة عن هذا السؤال، فناقش الأمر مع طبيبك المعالج، وخذ خطوات إيجابية في الاتجاه الصحيح من فضلك، وأخيرا أنصحك بأن تقرأ :
مسلم يعاني من الوسواس : ماذا عن العلاج م
5- وأما السؤالان الأخيران اللذان وردا في إفادتك الاستعجالية الأخيرة، عن طول القضيب وعن دوالي الخصية فإن أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية أو جراحي المسالك البولية أو من أصبحوا يتسمون بأطباء الذكورة هم الهدف، ومن على مجانين أنصحك بقراءة:
طول القضيب وعرض القضيب : والخوف والخجل
هواجس ما قبل الزفاف: الطول وسرعة القذف
حجم العضو الذكري وعلاقته بالجماع
هواجس ما قبل الزفاف: انحراف العضو
وأهلا وسهلا بك دائما فتابعنا بالتطورات لا بالتساؤلات وأنت قاعد من فضلك.