سؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هل الحك الناتج عن الإفرازات المهبلية يؤثر على غشاء البكارة علما بنزول دماء.
ولكني لم أضع يدي داخل إلى فتحات.
وجزاكم الله خيرا
09/07/2004

رد المستشار
عزيزتي السائلة: الإفرازات المهبلية في المرأة شيء طبيعي فتلك الإفرازات لها غدد خاصة موجودة بعنق الرحم وأسفل المهبل لترطيب المهبل وتسهيل إيلاج الذكر عند الملامسة كما أنها تسهل طرد الخلايا الميتة والميكروبات للخارج لذلك وجود تلك الإفرازات شيء طيب وليس فيه أي استقذار ولا يستوجب أي طهارة بل يمكن الصلاة في وجوده فهو سائل من سوائل الجسم الطبيعية شأنه شأن العرق واللعاب وغيره أما إذا زادت تلك الإفرازات عن معدلها بحيث أصبحت سائلة وكثيرة أو تغير لونها إلي الأصفر أو رائحتها أصبحت سيئة أو كانت متعجنة وبيضاء مثل بقايا الزبادي فهذه حالات مرضية تستوجب العلاج ولا يشخصها إلا طبيب النساء لتحديد نوع هذه الالتهابات والعلاج المختص لها.
وعادة البلل والملابس الداخلية الصناعية تزيد من الالتهابات لذلك أنصحك باعتياد التنشيف بعد كل مرة تقضي فيها حاجتك بعد التشطيف بالماء واستعمال الملابس القطنية قدر المستطاع
أما عن الهرش والاحتكاك الخارجي للأعضاء التناسلية فلا يؤذي غشاء البكارة، ولكن لا تكثري منه حتى لا يصيبك بتلك الالتهابات وإن كانت موجودة فسارعي بعلاجها.
ويضيف أ.د. وائل أبو هندي الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين، وشكرا جزيلا على ثقتك، كنا نتمنى أن تجيء مشكلتك من باب استشارات مجانين، بدل أن تدخل لنا من الباب الخلفي الذي يفترضَ أن يرسل أصدقاء صفحتنا من خلاله مشاركاتهم في مشكلات استشارات مجانين، التي نضيف إليها كل يوم ثلاثة استشارات جديدات على الأقل، ولكن على أي حال، ليست لدي إضافة هنا بعد ما تفضلت به مجيبتك د. هالة مصطفى، غير الإشارة إلى أن لغتك التي استخدمتها عن السؤال بدت غريبة من هي خريجةٌ جامعية، والتفسير الوحيد عندنا هو الحرج والجهل التام بمفردات أعضائك أو تركيبها أو أي شيء عنها سوى أنها منطقة الخطر، وعدم القدرة على توضيح الكلام بسبب الحرج أو الجهل أو ما يكاد يصل إلى كربٍ من الخوف ، هذا تفسيرنا للغة المستخدمة ، فما معنى قولك مثلا : ولكني لم أضع يدي داخل إلى فتحات، إنك تتكلمين عن عالمٍ لا تعرفينه، ولا تدرين حتى على أغلب الظن كم به من فتحات، ناهيك عن جهلك بوظائف تلك الفتحات، على أي حالٍ ليست الكركبة غريبةً علينا كما بينا من قبل في:
المخيلة الجنسية لفتاة عربية : كركبة!،
والمخيلة الجنسية لفتاة عربية : فك الرموز
أرجو أن تقرئي الروابط التالية عن بعض المعلومات اللازم لك أن تعرفيها من على موقعنا مجانين :
غشاء البكارة والاسترجاز البريء !
الغشاء والخوف من الهواء !!
الدم والبنطلونات ، والغشاء والبنات !
كابوس الغشاء: أمية الجسد والنساء
صغيراتي يعبثن بأعضائهن الجنسية!
كابوس الغشاء: وسواس البكارة
أيضًا ما ظهر حتى الآن على مجانين من مقالات مجيبتك د. هالة مصطفى ضمن باب مقالات متنوعة وسنبدأ معك من البداية :الجنس، فقط قومي بنقر الروابط التالية:
دور الجنس في حياتنا
التربية الجنسية(1-2)
مرحلة البلوغ
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعينا بأخبارك.