أكره شكلي جدا
أخاف النظر إلى المرايا
أصبحت مؤخراً أخاف النظر للمرايا، أصبحت أتجنب مرايا المنزل كلها، أصبحت أجلس بالشهور لا أرى نفسي في المرأة وأخاف أن أرى نفسي، أخاف مجرد التفكير في النظر فيها لا أملك أي جرأة للنظر فيها لا أحب شكلي وأكره شكلي، وكنت عندما أنظر إلى المرايا أبكي وأحزن وأرى نفسي قبيحة جداً أشبه بالأولاد نفسيتي تعبت وقررت عدم النظر للمرايا وأصبح هناك خوف من النظر إليها
أصبح كل ما يدور في عقلي هو شكلي وبالأخص مظهر أنفي دائماً ما أقوم بلمسه والتحسس عليه، تقريباً كل 5 دقائق أفعل تلك الحركة أنا خائفة شكلي أصبح يعوقني عن أشياء كثيرة لقد أصبحت غير واثقة بنفسي وأصبحت انطوائية
31/3/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة "دينا" أهلاً وسهلاً بك على موقعنا مجانين وشكراً على ثقتك ومتابعتك واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
هَمَمْتٌ بإرسال متابعتك هذه إلى المستشارة أ. أميرة بدران ... إلا أنني وجدت أنك لم تضيفي شيئاً في هذه المتابعة التي أرسلتها قبل أن يصلنا رد المستشارة، فيما عدا زيادة التفصيل في أساليب تحاشيك للمرايا وهو ما يزيد مع الأسف من مشكلة وسواس أو رهاب التشوه لديك.
من المهم جدا يا "دينا" يا ابنتي أن تسارعي بطلب المساعدة الطبنفسية فأنت بحاجة إلى برنامج علاجي معرفي سلوكي تتعلمين فيه كيف تحبين ذاتك وجسدك بكل تفاصيله، وأحد أركان البرنامج الأساسية سيكون التدرب على التخلص التدريجي من أسلوب التحاشي الذي لا يفيد إطلاقاً وإنما يزيد من عمق وهول المشكلات.
ربما يحتاج المعالج كذلك إلى مساعدتك بأحد عقاقير الم.ا.س.ا الذي سيساعدك كثيراً لكنه وحده لا يحل المشكلة..... عليك إذاً بتنفيذ ما أشارت به مجيبتك وما نصحتك به وتابعينا بالتطورات.