الجنس الفموي متى ينقل الإيدز ؟ م1
وسواس يوقف حياتي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سبق لي المشاركة في هذا الموقع في أكثر من مناسبة وكنت أطرح أسئلة حول وقائع حصلت لي مع صديقتي متعلقة بالجنس الفموي وكنت أطلب الاستشارة إن كانت حالتي تتطلب إجراء فحص أم لا ؟
غالبية الردود كانت بالنفي أي أنني لم أتعرض لخطر كافي يستدعي إجراء تحاليل الأمراض الجنسية، لكن كما تعلمون فالوسواس قاتل وفتاك لا يدع لك مجالاً للاطمئنان، ومنه فأنا عازم على إجراء تحاليل.
فهل إذا أجريت تحليلاً شاملاً للدم سيظهر من النتيجة مدى خلوي أو إصابتي لا قدر الله من الأمراض الجنسية كالإيدز أم أنه يتوجب علي عمل تحاليل خاصة ؟
لدي إشكال آخر هو سيطرة فكرة المؤامرة على تفكيري أي أنني أتخيل إذا ذهبت وعملت تحاليل سيجرون لي التحليل بإبرة ملوثة وعندها سأصاب. أعلم مدى سخف هذه الفكرة لكني لا أقدر على طردها.
أتمنى منكم مساعدتي في حل هذه المشكلة والحيرة التي استمرت معي لمدة سنة ونصف تقريباً
ولكم جزيل الشكر على هذا الموقع الهادف والنبيل.
1/4/2017

رد المستشار
صديقنا المتصفح الفاضل "علاء" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك ومتابعتك.
تحليل الدم الشامل أو الكامل يعني تحديد صورة لمحتوى الدم من الخلايا من حيث عددها وشكلها وأنواعها والمواد الأساسية الوجود في الدم وأهمها مادة الهيموغلوبين مع بعض نسب تلك المكونات إلى بعضها، لكن بالنسبة لتحليل الإيدز أو نسب الكهارل أو الهرمونات أو الغازات إلخ... فيستدعي أن تطلب فحصا خاصا لعينة الدم.... يعني عليك أن تصارح الطبيب أو الطبيبة بأنك تريد إجراء اختبار الإيدز بطريقة إليزا ... وهذا ما نصر على أنه لا لزوم له ولا داعي، ولا نتيجة إلا إدخالك نوبة جديدة من الوسوسة.
أما ما تسميه بنظرية المؤامرة فهو في الحقيقة ما يحدث لأغلب الموسوسين والموسوسات بإجراء الفحوص سواء كانت فحوصاً للدم عند الموسوسين بالخوف من مرض معين كالإيدز أو الفيروس الكبدي الوبائي سي فيوسوسون بأن نتيجة الفحص السلبية لم تعد تعني شيئاً لأنهم أصيبوا بالعدوى أثناء أخذ العينة، أو كان فحصاً إكلينيكياً للغشاء في البنات حيث يتهمن الطبيب أو الطبيبة التي قامت بالفحص بإحداث أذية لهن !... بسبب ألم تعرضن له أثناء الكشف بالمصادفة.. أو لترجمة تعبير وجه الفاحص أنه خاف عليها وأراد طمأنتها ولو بالكذب أو بغير سبب.
يعني يكفي أن تقرأ ردي السابق عليك وفيه نبهتك إلى سيناريوهات الشك في ما حدث في الخيال هل كان حقيقة ؟ يكفي ذلك لتعرف ماذا يمكن أن يحدث لو ذهبت لإجراء التحليل وأنت في حالتك هذه وتتوقع السوء بهذا الشكل ؟ لا أظنك تستمتع بالوسوسة.......ولن أقبل الاستمرار فيها معك.
كفى وسوسة يا "علاء" ولا تراجعنا قبل أن تنفذ ما نصحناك به .....فأنت ما زلت لم تصل إلى الطبيب النفساني ليصف لك العلاج الأنسب، وما زلنا نكرر أنك مريض وسواس قهري نموذجي وأتوقع أن تتحسن بسرعة على العقاقير، وتحسن إلى نفسك لو أكملت بالعلاج المعرفي السلوكي فإن لم يكن متاحاً كما سبق وأخبرت، فهنا على مجانين... الموقع المزدحم بما ينفع الموسوسين وأنت حتى الآن تكتفي بالوسوسة على الموقع...وما للوسوسة انطلق موقع مجانين إنما لعلاج الموسوسين.