وسواس البول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعاني من وسواس البول عندما أخرج من الحمام بعد التبول أكرمكم الله أتوضأ وضوء الصلاة، وبعدما أنتهي أفتش في ملابسي الداخلية فأجد رائحة كريهة كمثل رائحة البول لكن لا أثر له، أكرمكم الله.
أرجو أن تفيدوني بعلاج لمشكلتي
وشكراً
19/3/2017

رد المستشار
المتصفح الفاضل "عبد السلام" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على الثقة، وعلى طلبك الاستشارة من موقعنا مجانين.
لم توضح جيداً ما يحدث معك يا "عبد السلام" واكتفيت بذكر الجزء الأخير من معاناتك وهو التفتيش في ثيابك الداخلية، لكن خبرتنا مع من يعانون مثل معاناتك هي أنهم يشعرون بخروج نقطة بول أثناء أو بعد الوضوء مما يدفعهم إلى التفتيش في ملابسهم التحتية.
اقرأ على مجانين:
وسواس الطهارة: نقطة في الإحليل!
وسواس الاستنجاء: تنقيط من المبال وأغلب الشيوخ قال!
تنقيط من المبال: وسواس النجاسة والسروال!
هذا الشكل من أشكال الوسواس القهري الديني هو أحد أشهر وساوس المبطلات وقد ورد كثير من الأدلة وأقوال الأئمة فيه وفي كيفية التعامل معه.... واختصاراً عليك إهمال الأمر برمته فلا تفتش ولا تعد وضوءك، واطمئن فكل ما تشعر به وسواس وأما الرائحة التي تشم فعادية متوقعة في الملابس الداخلية فاصرف النظر عنها ولا تنشغل بها... وهذا حل مشكلتك إن كانت الوحيدة التي تعاني من أعراض الوسوسة فإن كانت لديك أعراض أخرى أو لم تستطع تنفيذ ما نصحناك به فلعلك تحتاج عونا مباشراً من طبيب نفساني.... وتابعنا بالتطورات.