خلطة أعراض وعقاقير ولا تكفي التفاصيل !
ما علاج حالتي
أنا أتناول أدوية نفسية وتشمل حالياً (ديفاكوت 500جم-سركويل25جم-فافرين100جم-أربيبرازول15جم-ربع حبة كوجينتول) وعندما بدأت تناول هذا الدواء كان منذ سنتين بسبب ضغوطات نفسية تعرضت لها علماً أن الوالدين عندهما اكتئاب, كنت أعاني من وساوس وهواجس ينتج عنها سلوك غير مرغوب كأن أحمل سكينا لكي لا يؤذيني أحد أو أفعل شيء يدل بالفعل على أني موسوس كأن أفعل الشيء ثم أعاود فعله وأكرره أكثر من مرة
وأكثر ما يتعبني الآن هو الخوف والتوتر مما يؤدي عندي لخوف من مواجهة الناس بل وأشعر بثقل في لساني ولا أستطيع أن أتكلم وإن تكلمت أتلعثم حتى يسخر الناس مني وتتسارع ضربات قلبي وترتعش ساقاي ويسخن جسدي وقد تناولت الريستولام 1جم مؤقتاً كما كتب لي الطبيب للتوتر
ولكن ما زالت هذه الحالة عندي وأشك في أشياء كثيرة بأن مثلاً فلان يكرهني أو أنه يحقد عليَّ أو أنه فعل ذلك لأنه يكرهني ويريد أن يؤذيني فعندي شكوك في أشياء قد تكون بعضها صحيح لا سيما عندما تكون كما توقعت وقد تكون خاطئة عندما تقع، عكس ما كان في خاطري وأيضاً مشاكل في النوم فقد أنام أربعة عشر ساعة وقد أظل مستيقظاً يوم ونصف إن تركت السركويل الخمسة وعشرين جم
فما العلاج لحالتي؟
وهل هناك دواء خاص لهذه الحالة أستعمله بديلا لأحد هذه الأدوية؟
8/4/2017

رد المستشار
الأخ الفاضل "أحمد" أو "محمود" كما كان اسمك في الاستشارة الأولى ! أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً جزيلاً على الثقة، وعلى استعمالك خدمة استشارات مجانين.
لم يتغير اسمك فقط أيها المتصفح الفاضل وإنما سنك أيضاً حيث أصبح 23 سنة في هذه المتابعة بعدما كان 52 سنة في الاستشارة الأصلية وقد يكون ذلك خطأ طباعياً!.
ما أضفته فعلاً في هذه الاستشارة يشير إلى اضطراب طبنفسي جسيم، فهناك القلق ذهاني المستوى وهناك الأعراض الزورانية وهناك القلق عصابي المستوى أيضاً فيما يشبه أعراض الرهاب الاجتماعي ... (لكن اضطرابك أكبر من هذا المستوى العصابي)، وهناك كذلك ما يشير إلى اضطراب النوم، وغير ذلك.
استشارتك تشير فعلياً إلى حاجتك لتعديل العقاقير ولابد من إضافة مضاد ذهان أقوى من الأريبيبرازول، لكي تمكن السيطرة على الأعراض الذهانية النشطة .... ولا أستطيع المغامرة بتغيير عقاقيرك وإنما عليك مراجعة طبيبك المعالج وإبلاغه بما كتبته لنا وهو سيوفق إن شاء الله لما فيه التحسن والشفاء ... أهلاً وسهلاً بك دائماً على مجانين فتابعنا بالتطورات.