عندما كنت طفلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا طالبة جامعية أعاني من مشهد لم يغب عن ذاكرتي منذ 20 عاما كنت طفله عندما أخذني أبي لمكان مهجور وطلب مني أن أتعرى له لكي يتأكد أني قد ختنت وهذا وأنا متأكدة كانت فقط حجه ولكن لم أستطع أن أمنعه وطاوعته وفجأة ظهر رجل ورأى أبي وهو يحاول أن يتلمسني فلاحظه أبي وطلب مني أن أتستر وحرك السيارة وغادرنا المكان.
ومن بعد ذلك صرت أخاف كثيرا أن أركب معه لوحدي كنت دائما أصاحب أخي معي أو أجلس خلف السيارة ومرت الآن 20 سنه ولكن أذكر تلك الحادثة كأنها كانت من ساعة....
طلب مني وقتها أن لا أخبر أحدا ولم أجرأ فعلا على إخبار أحد ولكن عندما أصابتني حمى وأنا بالسكن الجامعي عرفت صديقتي بالغرفة قصتي مع أبي وأخبرتها
أنا فقط أريد أن أعرف كيف تحللون ما حدث وما نتائجه على شخصيتي مع العلم أن أبي كان منفصلا عن أمي منذ أن كنت أنا صغيرة وأنا ابنة أمي الوحيدة ولديها 3أولاد
ساعدوني أريد أن أمحو تلك الصورة التي تؤلمني من ذاكرتي
09/07/2004

رد المستشار
هل يمكن الحكم على الأب من خلال هذه الحادثة كونه شاذا وكان تصرفه يعبر عن هذا الشذوذ؟...
وإذا كان الأمر كذلك فلماذا لم يكرر المحاولة في ظروف أفضل ولو كان مصرا على فعله... ما منعه شيء من ذلك على أية حال لا نستطيع الحكم على موقف من ذاكرة طفلة صغيرة مر على الحدث أكثر من عشرين عاما...وهل كان بالصورة التي تتخيلينها أم أن للأمر تفسيرا آخر...
في كل الأحوال أنت القادرة على تجاوز هذه الحادثة خاصة أنها لم تكن مرتبطة بأي نوع من العنف ولم يترتب عليها أي نتائج في الواقع وأيضا لا نستطيع أن نتوقع نتائج هذه الحادثة على شخصيتك فلا توجد قواعد ثابتة لتأثير مثل هذه الحوادث على الشخصية حتى نتوقعها...
ولكن لو كان لديك شكاوى محددة في تعاملك مع الناس أو أي أعراض نفسية تعانين منها فنرجو الإفادة.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك على صفحتنا استشارات مجانين، وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك المستشار الدكتور عمرو أبو خليل غير إحالتك إلى بعض المنشور على موقعنا مجانين لتعرفي كيف يكونُ التحرش والضرار الجنسي، وحتى تساعدك القراءة في تذكر ما حدث وموافاتنا بالتفاصيل اللازمة، فقط قومي بنقر ما يلي من عناوين:
وهم التحرش الجنسي... هل نحن السبب؟
تحرشات جنسية كيف ؟ متابعة ثانية
الكلام العاطفي وعقدتا التحرش والاسترجاز !
الوالد استعرائي والأم متواطئة.. يحدث يوميا
الضرار الجنسي ليس دائما ضرارا !
بعد التحرش : هل حب الجنس مرض؟
تحرش وسحاق جاهلية الألفية الثانية
نتاج التحرشات القديمة: متابعة وتساؤلات عن الغشاء
الزوج المظلوم والتحرش المزعوم !
نتاج التحرشات القديمة : أيُّ وسواس ؟
آثار تحرش: رسالة إلى الآباء والأمهات
الباحثة عن السعادة والتحرش الجنسي
وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين، فتابعينا بالتطورات.