وسواس مرض الإيدز
السلام عليكم دكتور، أنا في حالة سيئة للغاية أنا أمر بوقت صعب جدا أرجوك دكتور ساعدني.
أنا سامي 26 سنة طالب جامعي مارست الجنس الفموي مع ذكر 3 مرات للسائل المنوي في فمي لم أقم بابتلاعه ..بعد حوالي أربعة أسابيع وأنا في حالة سيئة من الوسواس مع العلم كنت سابقا عندي وسواس المرض. خاصة أني علمت بأن الشخص الذي مارست معه الجنس متعدد العلاقات وبدأت أشعر ببعض الأعراض طبعا بعد ما قرأت عليها في الإنترنت الحلق والغدة اللمفاوية أحس وكأنها منتفخة وتؤلمني بعض الشيء
فأنا والله خائف للغاية بالله عليك دكتور سوف أنهار هل علي القيام بالتحاليل أم لا بالرغم من أنني أخاف من أن أقوم بها ... صدقني أنا نادم وأنا أكتب هذه الأسطر أشعر بالخجل.
أرجوووووووووووووك ساعدني سوف أنهار حتى دراستي في تدهور .
وشكرا مسبقا دكتور
18/4/2017

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
هذه استشارة متكررة تصل الموقع بصورة منتظمة. في نهاية الأمر يجب على المستشير عمل الفحوص الطبية اللازمة التي تؤكد بصورة قاطعة إصابته أو عدم إصابته بفيروس الإيدز خلال ١٢ أسبوعاً لا أكثر من سلوك قد يؤدي إلى احتمال انتقال الفيروس من شخص مصاب إلى آخر سليم.
هناك بعض القواعد الطبية لابد من الانتباه إليها وهي:
أولاً: احتمال انتقال فيروس الإيدز من مصاب إلى سليم ضعيف نسبياً.
ثانيا: احتمال انتقال الفيروس من مصاب إلى سليم يتناسب طرديا مع تحميل الفيروس داخل جسم المصاب. كلما ارتفع تحميل الفيروس ارتفع احتمال انتقال الفيروس.
ثالثا: احتمال انتقال الفيروس عبر الجنس الفموي هو احتمال نظري بحت ويعتمد على وجود تقرح وجروح في الفم.
رابعاً: يتم التعبير عن احتمال الإصابة بمصطلح التعرض للفيروس وهذه هي الأرقام لك ولجميع مستشيري الموقع
احتمال الإصابة مع التعرض طريقة التعرض
٩ من عشرة (٩٠٪) نقل الدم الملوث واحد من ١٤٩ تعرض استعمال إبر ملوثة عبر الوريد واحد من ٣٣٣ تعرض جرح بإبرة ملوثة عبر الجلد صفر العض والبصاق واحد من ٢٥٠٠ تعرض جنس فموي: المستقبل للعضو الذكري صفر جنس فموي: المقدم عضوه الذكري واحد في ١٢٥٠ تعرض جنس مهبلي: رجل مصاب مع امرأة سليمة واحد من ٢٥٠٠ تعرض جنس مهبلي: رجل سليم مع امرأة مصابة واحد من ٩٠٩ تعرض جنس شرجي: الداخل عضوه (غير مختون) واحد من ١٦١ تعرض جنس شرجي: الداخل عضوه(مختون) واحد من ١٥٤ تعرض جنس شرجي: المستقبل بدون قذف. واحد من ٧٠ تعرض جنس شرجي: المستقبل مع قذف هذه هي الأرقام وعلى من يستشير الموقع حول هذا الأمر مراجعتها واتخاذ القرار بعمل فحص طبي أو لا.
هداك الله.