انهيار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. نشكر لكم هذا الجهد المبذول في الموقع جعله الله في ميزان حسناتكم ونفع بكم الأمة إن شاء الله تعالى...
أود أن أعرض عليكم مشكلتي ..أنا أعاني من مرض الذهان حوالي(الشزوفرينيا) منذ ما يقارب 12 سنة... أخذت فيه العديد من العلاجات وتحسنت أحوالي مؤ خراً بعد استخدامي علاج وصفه لي الطبيب وهو serocip-300 نصف حبة الصباح وحبة المساء إضافة إلى resotic-4حبة المساء وparkinol 5 mg حبة المساء..
لكن عندي مشكلة في أنني أنهار بسرعة .. كلمات لها وقع مؤلم جداً عندما أسمعها أنهار ويهجم عليَّ بسببها ألم الماضي وخوف المستقبل كلما حاولت تجاهلها زاد تأثيرها وسيطرتها عليَّ يزداد فيها دقات قلبي وأشعر بألم في عضلاتي وكلما فكرت بها واستسلمت لها أحاطت بي وطوقتني الغريب أنه بعد فترة يختفي تأثيرها حتى أنني أتذكرها أشعر بالغرابة..
الكلام عادي جداً ..ربما له مدلولات تتعلق بي إلا أنها لا تستحق هذا الألم الذي أصاب به وهذا الانهيار.. ولا يبقى إلا ما جذبته لي من أفكار أخرى.. تتسبب لي بحزن شديد وألم وخوف..
أنا لا أعرف ما هذا الذي يحصل لي وما تسميته.. هل هذا طبيعي!!!؟ وكيف أتخلص منه.. علماً أنني أصبحت طبيعية جداً في كل شيء آخر .. هل لهذا علاقة بمرضي أم ماذا...
ماذا ترون في حالتي ؟؟
ولكم جزيل الشكر والتقدير
22/4/2017

رد المستشار
شكراً على رسالتك وتمنياتي لك بالشفاء.
لا أستطيع التعليق على برنامجك العلاجي٫ فهذا الأمر للمناقشة بينك وبين طبيبك المعالج. ولكن لابد من الإشارة إلى استشارتك من حيث تتحدثين عن كلمات لها وقع مؤلم.... إلخ.
إذا كان مصدر هذه الكلمات حديث من حولك فهذا يحتاج إلى مراجعة ظروفك البيئية وتأثيرها على حالتك الوجدانية.
أما إذا كان مصدر هذه الكلمات أصوات من هلاوس سمعية فلا بد من مراجعة جرع العقاقير التي تستخدميها أو إعادة النظر فيها أصلاً.
التفسير الثاني هو ما أميل إليه لأنك تتحدثين عن ولادة أفكار أخرى بسبب هذه الكلمات.
سؤالك هل هذا طبيعي؟
الجواب كلا في كلا الحالتين. إذا كان مصدر الكلمات ناس تتحدث معك فعليك الحديث مع طبيبك المعالج حول كيفية التعامل معها. أما إذا كانت الكلمات هلاوس سمعية فيجب القبول بأن أعراض الفصام لم يتم السيطرة عليها.
رعاك الله.