دواء باوركسيتين
مرحبا أعزائي
أنا عايشة مع عائلة مريضة نفسياً، وتقريباً الكل معترف بس يستعبط، ما في مشكلة، كل واحد براحته، هو وأمراضه النفسية يختلصوا, لكن أنا قررت أعالج نفسي، وكلمت أمي وشرحت لها حالتي كاملة متكاملة وفي البداية تأثرت وتعاطفت واتفقت معي أني أنا مو طبيعية وأحتاج علاجاً، ووافقت تساعدني في البداية لكن مع الوقت بدأت تتعذر وتلف يمين شمال, وأنا والله لو أقدر أروح لحالي بدون ما أقول لأحد وأحرج نفسي كان فعلت
المهم، قررت أعالج نفسي في المنزل, وقرأت كثيراً في الإنترنت وأقدر أوفر علاج باروكسيتين لنفسي, اللي أحتاجه هو أن أعرف الجرعات المناسبة, أنا عندي اكتئاب وشوية قلق, اكتئابي من مدة طويلة جدا ومع الوقت يصير أسوأ، لكن تمر أوقات يروح فيها وتكون فترة بسيطة ومؤقتة, حاليا أعاني من مشكلة التعب والكسل خاصة مع الوظيفة، ولا شيء يجدد الطاقة أو يثير اهتمامي، الشعور الوحيد الذي أحسه هو القرف، والرغبة في الاستفراغ على هذا الكوكب
عندي أفكار انتحارية، وأعرف أنه باروكسيتين ما يصلح لهذا النوع من المرضى، لكن واثقة من قدرتي على التحكم بها، وإذا كان لابد من تغيير الدواء، الرجاء التوصية بدواء متوفر في الصيدليات وأقدر أشتريه بدون وصفة, أتوقع تحتاجون معلومات أكثر بس ما أعرف إيش بالضبط، اسألوا وسأجيب
كل التقدير والشكر
26/4/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة "غير مهم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك واستخدامك موقعنا لطلب الاستشارة.
من المؤلم أن تعيشي معاناتك النفسية التي أصبحت مستبصرة بها دون أن تجدي داعما من أسرتك أو المقربين... لكن المؤسف والمؤلم أن كثيرات في بلادنا الـ (لا أدري هل ما زال يصح أن نقول عربية؟؟) يجدن ما تجدين ويعانين مما تعانين من رفض الأهل إعانتهن على طلب العلاج.
الأصل في رسالتنا على هذا الموقع هي أن نرشد من يحتاج إلى علاج عقاري إلى طبيب نفساني يصفه للسائل ويشرف عليه أثناء تناوله ... لكننا في بعض الحالات مثل حالتك نجد أنفسنا مضطرين إلى وصف عقار ما لمن لا يملك للطبيب النفساني وصولا ... مع النصيحة بأن يعرض حالته على طبيب باطني على الأقل مع إعلامه بالموقف.
شخصيا لا أنصح باستخدام العقار الذي اخترته أنت وتقولين أنك تستطيعين الحصول عليه بنفسك وليس ذلك بسبب وجود الأفكار الانتحارية فالخوف من تشجيعه على الانتحار عادة ما يكون مهما في صغار السن (في مرحلة المراهقة والرشد المبكر) وإنما نفضل غير الباروكستين نظرا للإمكانية الأعلى للتفاعل مع غيره من العقاقير ولحدوث آثار جانبية مزعجة...
لم تعطنا تفاصيل كافية عن اكتئابك فليست مجموعة الم.ا.س.ا صالحة لعلاج كل أنواع الاكتئاب، وإذا كنت تعانين من تغير في المزاج أثناء اليوم بحيث تكونين دائما أسوأ مزاجا وتفكيرا في الصباح الباكر عن استيقاظك من النوم (غالبا قبل موعدك المناسب) وتشعرين بالتحسن تدريجيا مع اقتراب الضحى والظهيرة، فلا أنصح باستخدام أي من هذه العقاقير..... وإنما بأحد عقاقير الم.ا.س.ن SNRIs أي مثبطات استرجاع سيروتونين ونورأدرينالين مثل عقار فينلافاكسين Venlafaxine أو إيفكسور Effexor (أو فيكسال Vexal 75 S.R في العربية السعودية) عيار 75 مجم ممتد المفعول أو عقار دولوكستين Douloxetine Hydrochloride أو سيمبالتا Cymbalta عيار 30 مجم .... تتناولين حبة بعد الغذاء أو العشاء وفي الحالتين عليك مضاعفة الجرعة بعد أسبوع من البداية.
وأما إذا لم يكن اكتئابك من هذا النوع المتميز بالأرق واعتلال المزاج الصباحي وتحسنه على مدار النهار فإنني أفضل في مثل حالتك استخدام عقار السيرترالين Sertraline عيار 50 مجم واسمه في المملكة زولفت Zoloft ويستخدم في الصباح بعد الإفطار....
إذا كان عرضك بمعاونة الأسرة على طبيب نفساني مرفوضا فأظن من الممكن أن تطلبي العرض على طبيب باطني وهذا أمر مهم لاستشارته بعد فحصك في أمر أي العقاقير تتناولين فيكون أفضل من الناحية الطبية.
نتمنى لك سرعة التحسن وتابعينا بالتطورات.
واقرئي على مجانين:
سحب الباروكستين والانخداع البصري
دواء الباروكسيديور ما هو؟