خطيبي مدلل؟ لا بل مريض نفسي م
خطيبي مدلل لا بل مريض نفسياً متابعة ثانية
أنا صاحبة مشكلة خطيبي مدلل؟ لا بل مريض نفسي، وخطيبي مدلل؟ لا بل مريض نفسي متابعة
أرسل لأؤكد لك نجاحي فلن أستسلم أبدا للتسليم بالفشل كما فعلت الفتاة التي قصصت على قصتها أو أي من المشكلات التي رشحتها لي لقراءتها.....
أقدر جداً موقعكم من قصتي وأعلم تمام العلم أنه منطقي...... لما للبشر من قدرات محدودة........
ولكن هناك قدرات بداخل كل إنسان دفينة لا يعلم عنها شئ وهناك قوة ذاتية دائماً يجهل التعامل معها ......
أو لا يراها أو يشعر بها..............ولكني أعدكم أنني سأنجح .........وسأحقق ما أريد .........
حيث أنني اعلم جيداً ما هي نقاط ضعف قصتي............وأقسم بالله أني سأنجح..............
وذلك لـــ-ثقتي بالله أولاً وأخيراً.........
وأنني دعوته كثيراً وأعلم علم اليقين أن الله استجاب لي.........
ولكن كل ما أعمله وأسعى فيه هو فقط للأخذ بأسباب تحقيق الدعاء......
-وثانياً: ثقتي في قدراتي التي أعطاها الله لي.......
-وثالثاً ثقتي في حبه لي ربما يكون هذا الحب ليس ناضجاً بما يكفي أو انه يتطلب عوامل عديدة وتضحيات كثيرة ليستمر........... ولكنه حتماً هناك ظروفاً خاصة يستطيع في ظلها الاستمرار ثم النجاح ثم التطور...........
نعم يتصرف كالأطفال ولكنني تعلمت كيف لي أن أتعامل مع هذا الطفل وكيف لي أن افطمه وأن أوصله للنضوج والرجولة
سأحرص دائماً على إرسال أخباري لكم سواء كانت نصر أم هزيمة.......... سارة أو محزنة.........
لتكون قصتي هي قصة التشجيع والنجاح والأمل لتُرويَ، أو تجعلها رابط ترشحه لمن يداهم نفس مشكلتي......... مع علمي التام خلال رحلتي هذه أن ليس لكل الناس مثل هذه القدرة.......... ولكني أقول أنها ليست قدرة بقدر ما هو إصرار......
.وإدارة جيدة لهذا الإصرار فربما تكون صاحبة مشكلتك كان لديها إصرار جعلها تستمر طول هذه الفترة ولكني أشك انه كان لديها إدارة مناسبة لمثل هذا الإصرار..... أو من الممكن أنها اكتفت بالإصرار دون الالتفات إلى استراتيجية تطبيقه والتي يجب أن تختلف وتتطور بتطور الأحداث واختلافها واختلاف الفترات...........
وهذا أبدا لا يعني أنني في غنى عن آرائكم المنيرة......... لأنني حتماً أجد ما بين السطور ما حقاً يفيدني عظيم الإفادة.............
ولا أخفي عليكم شيئا وهو أنني حينما قرأت كتاب الوسواس القهري، للدكتور وائل أبو هندي في جزء وسواس الحب، وهناك بعض المشكلات بالموقع تتكلم عن نفس النقطة، فقد راودتني الشكوك حول إصابتي بوسواس الحب أو التتبع أو ما إلى ذلك ولكني بعد كثيرٍ من البحث تأكدت أن القصة بالنسبة لي هو تحدي دخلته وانتصاري في هذا التحدي هو أن يشفى بأمر الله وأن يصبح إنسانا سويا وناجحا وأتزوجه.... ونصبح زوجين صالحين بأمر الله.....
وأشعر تماماً بوقوف الله معي في هذا التحدي.......... مع علمي التام بمدى صعوبة شفاءه التام .أو أن يصبح أبا سوياً لأبناء يستمدون من طفولتهم الصحة النفسية........... وأعلم أيضا أن الله دائماً عند حسن ظن العبد به..........
وأنا دائماً أحسن الظن بالله وأرضى بما كتبه لي . ولكنني أيضا أريد دائماً أن أكون ممن يأخذون بالأسباب...............
رجائي.تدعيمي النفسي.. ودعاؤكم لي بالتوفيق................
باحبكم جداً.جداً
27/6/2004

رد المستشار
أهلاً بك دائماً على صفحة استشارات مجانين، سعدت باستمرار تواصلك معنا عبر الإنترنت.
أحب أن أوضح لك دوري على هذه الصفحة فهو دور إرشادي في المقام الأول، وما أقوم به من خلال ردودي على المشكلات قائم بقدر كبير على توضيح الرؤيا لصاحب المشكلة وتوضيح الطرق أو الحلول المختلفة وما يترتب عليها من ايجابيات وسلبيات، ومن ثم يكون على صاحب المشكلة أن يختار الطريق الذي يرتضيه لنفسه، فمنا من يرتضي لنفسه طريق المرض ومنا من يختار طريق السواء!! وفي الحالتين فإن الشخص الذي يختار طريقه يصل إلى هدفه في نهاية الطريق أو قد يصل إلى طريق مسدود... فكما يقال اعقلها وتوكل...
تقولين أن لديك خارقة!! فالله أعلم لعل هذا الأمر صحيح ولعله أيضاً غير صحيح.
المهم أنني أتمنى أن تكون أحد القدرات التي تمتلكينها هي القدرة على الفصل بين العقل والمشاعر، والقدرة على أن تجعلي عقلك يحكم بدقة بغض النظر عن الحالة الانفعالية التي تمرين بها، واليقين بأن قدر الله نافذ وان علينا الرضا به والصبر عليه.
ويا حبذا لو سألت نفسك هل أنا من النوع الذي لديه إصرار وقدرة على إدارة هذا الإصرار.. أم أنني من النوع الذي يتسم بالجمود الفكري وعدم المرونة؟؟
على أي حال أنا في انتظارك رسائلك وأخبارك وبإذن الله سأقف بجانبك في كل الأحوال!
رجائي في المرات القادمة أن تحدثيني عن نفسك بتفاصيل أكبر لأننا تحدثنا عنه كثيراً،
وأود التعرف عليك أكثر... والله الموفق...
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت السائلة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين نقطة نت، وشكرا جزيلا على ثقتك، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضلت به الأخت المستشارة د. داليا مؤمن، غير أن أحيلك إلى بعض ما أحسبه إن شاء الله سيفيدك من على صفحتنا استشارات مجانين، فقط عليك بنقر ما يلي بالفأرة واحدا واحدًا... وهكذا:
بين الوسواس القهري والفصام !!
الفصام المزمن وأعراضه السالبة !
الصوفية والفصام : محاولة للفهم ، ودعوة للاجتهاد
الفصام الوجداني: والمآل ما بين بين
الفصام الوجداني لا الاكتئاب !
أخي مريض بالفصام !
في انتظار شبح الفصام: أزمة نمو!
أختي وأعمال الشعوذة والفُصَام
وفقك الله وسدد خطاك فيما أنت مقبلة عليه، وتابعينا بأخبارك.