الدراسة
مشكلتي مع الدراسة وهي أنني كلما أردت الدراسة شعرت بدوار وصداع ثم أذهب للنوم
ودائما في الامتحانات أشعر بهذا طوال اليوم مما أدى إلى نومي أكثر من 14 ساعة أي أنني لا أدرس مطلقا سوى ساعة تقريبا
وأحيانا لا أدرس أبدا وبالطبع مستواي الدراسي بدأ بالانخفاض
ولقد اقتربت من الثانوية العامة ولا أدري ماذا أفعل في هذه المشكلة
مع أنني حاولت أن أضع لي هدفا ليساعدني على الدراسة لكن دون فائدة
كما أن جميع مدرساتي يعاملنني بطريقة جيدة ولا يوجد داعي لأن أكره المدرسة بل بالعكس في بعض الأحيان أفضل المدرسة عن البيت
فماذا يجب أن افعل في هذه المشكلة جزاكم الله خيرا؟؟
23/07/2004

رد المستشار
صديقتي
قد يكون لمشكلتك أسباب عضوية مثل انخفاض ضغط الدم أو إصابة في الأذن الوسطي أو خلل في الإبصار (ضعف) أو أي سبب آخر... أنا لست طبيبا ولكن هذا أول ما فكرت فيه...
إذا ما تأكدت من أنه ليس هناك أسباب عضوية فيجب أن أسألك:
منذ متى وأنت تعانين من هذه الحالة؟ هل تخافين من الامتحانات؟ هل تتمنين الهدف الذي وضعته أمامك حقيقة؟
هل هو هدفك أنت أم هدف قالوا لك أنه جيد؟؟
أرجو المتابعة معنا.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي ، الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين، وشكرا جزيلا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك المستشار الاستاذ علاء مرسي غير انتظار ما طلبه منك من تفاصيل، وإحالتك إلى عددٍ من العناوين من على موقعنا مجانين عن المذاكرة والدراسة وأحسبها إن شاء الله مفيدة لك فقط قومي بنقر العناوين التالية بالفأرة:
كيف أذاكر ؟؟؟
كيف أذاكر موادا كثيرة في وقت قصير؟
عن المذاكرة والحب: رسائل ريم
قبل الامتحان : خوف أم قلق؟
فن المذاكرة
قلق الامتحانات
الثانوية العامة .... مرحلة دراسية أم أزمة نمو ؟
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعينا بأخبارك وشاركينا بآرائك.