مشكلة اجتماعية وفكرية غير عادية
بسم الله الرحمن الرحيم
المشكلات الحالية:
1- عدم وجود دافع لمواصلة دراستي لقد فقدت هذا الدافع فجأة عندما حدثت مشكلة بين أبي وأقربائي المجاورين لنا في السكن ونحن نعيش في الريف وأنا على ارتباط شديد بهم لأنهم جيراننا الوحيدون وأحبهم بشدة رغم عيوبهم وهم سبب محنتي الشديدة وسبب تفجيرها.
ويجب أن أذكر أن أبي رغم حبه الشديد لي ولكنه قاسي جداااا ولكن الشيطان والناس يحاولون تشويه صورته في عقلي بسبب شدته.
2- وبعد المشاجرة مع الأقارب الذين كانوا يعطونني الحنان الكافي للنجاح واليوم أعتقد أن نجاحي كان من أجلهم، أنا أظن أني مختل نفسيا وتفكريا، بدأت أقول لنفسي كيف سأتعامل مع أقربائي؟ هل سألقي عليهم السلام أم لا ؟ ماذا سيقولون عني؟.كيف سأتعامل مع الذين لهم صلة بهم.؟ وكثير من الأسئلة كثيرررررررررررر.التي لا تطرأ إلا على عقول الأغبياء مثلي.
كانت هذه الأحداث في 3ث ع.تركت المذاكرة وسرحت في هذه الأفكار .لن لن لن لن تدركوا الألم الذي كنت أشعر به، وكنت أضرب نفسي بشدة كي لا أفكر في أقربائي. ولكن تفوقت في الثانوي ودخلت الطب وكنت أظن أنني سأتوقف عن التفكير بدخولي الطب.وفعلا بدأت أكره أقربائي بكل الوسائل الممكنة حتى نجحت في ذلك ولكن فشلت في دراسة الطب بكل المقاييس لأني بدأت أفكر في الأمور التجريدية بدرجة موسوس محترف.
3- أصبحت أشك في كل الحقائق الثابتة، أشك وأنا أكتب الرسالة أشك أني أكتبها، أشك أني إنسان، أشك أن البشر جميعا لهم نفس التركيب (Head and Neck and Upper and Lower Limbs ) نفس التركيب . وهى من أكبر المشاكل عندي.
4-أشك أن الأمريكان بشر مثلنا وهذا الموضوع من أهم مشاكلي.
5- والموضوع الأخطر أني أشك أنه يوجد (إناث وذكور) مما دفعني لمحاولة إثبات غير ذلك من خلال التلفاز والنت.
هل أنا مجنون؟؟؟
17/7/2004

رد المستشار
لست مجنونا ولكنك مريض بالوسواس القهري وصح وصفك لنفسك بأنك "موسوس" بهذه الأفكار التي ترد على ذهنك وتدرك خطأها حتى أنك تصفها بالأفكار التي لا يفكر بها إلا الأغبياء ولكنك لا تستطيع التخلص منها، وهذا دليل على إصابتك بهذا المرض النفسي "الوسواس القهري" والأمر يحتاج منك إلى مراجعة الطبيب النفساني لمساعدتك في التخلص من هذا المرض فبالرغم من كل ما ستجده على موقعنا مجانين حول الوسواس القهري وطرق علاجه وهو ما سيساعدك في فهم المزيد عن طبيعة مرضك، إلا أنك ستحتاج مساعدة متخصصة.
مبدئيا انقر بالفأرة ما يلي:
كرات الزئبق والوسواس
الوسوسة الدينية وخرق السماء
وسواس قهري واكتئاب
الوسواس القهري: أنواعه وأعراضه وحكمه الشرعي م
الوسواس القهري بين الفقهاء والأطباء نسخةُ مجانين !
وسواس النظر وحدود الذات.
وسواس الطهارة عند المسلمين
الوسواس القهري في الأفكار ، علاج معرفي !
في نطاق الوسواس القهري : رحلة العذاب
بين الرقاة - مس قرين؟؟! أم وسواس قهري؟؟!!!
وسواس القولون عند المسلمين : نموذجٌ أوضح
وسواس الوضوء والصلاة والصيام هل هو قهري ؟
وسواس القولون عند المسلمين م
كما أحيلك إلى ما يرد ضمن ملف طيف الوسواس القهري، أيضا على موقعنا مجانين ففيه كثير من الفائدة إن شاء الله، فقط عليك بنقر العناوين التالية:
ما هو الوسواس القهري ؟
نطاق الوسواس القهري :: مفهوم الوسواس القهرى
علاج وسواس الوضوء والصلاة معرفيا وسلوكيا
هل الوسواسُ القهري نوعٌ من الجنون ؟
علاج الأفكار الوسواسية
برنامج علاج ذاتي لمرضى الوسواس القهري القسم الرابع
الانتكاسات المرضية لمرضى الوسواس القهري
وبالرغم من ذلك تذكر: لا يغني أن تعرف عن مراجعتك للطبيب النفساني مباشرة حيث أنه هو الأقدر على تقييم الحالة ووصف العلاج الدوائي بجرعاته المناسبة مع متابعة برنامج العلاج السلوكي معك، وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين فتابعنا بأخبارك.