قشعريرة؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
بداية أقول جزاكم الله خيرا على هذا الجهد الكبير الذي تقومون ببذله وأسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتكم يوم القيامة.
أنا شاب في العشرين من عمري، وكانت حياتي تسير في مجراها الطبيعي حتى بداية سن المراهقة.
ففي هذا السن و بسبب الصحبة الغير صالحة بدأت مرحلة استكشاف الجسم.
وقد ضمت هذه المرحلة للأسف اكتشافي للعادة السرية وممارستي إياها لفترة, وللأسف أيضاً ضمت عادة أخرى غريبة وهي إدخال بعض الأشياء في فتحة الشرج -أعزكم الله- وبعض العبث بها.
وقد عرفت مؤخراً سبب استمتاعي بهذه الفعلة وهو وجود البروستاتا في هذه المنطقة مما كان يسبب لي المتعة حينذاك.
ومشكلتي بدأت في الظهور بعد هذه المرحلة بفترة غير طويلة، وهي أني عند سماع بعض الأصوات (منها صوت التقبيل) أو رؤية بعض المشاهد، تصيبني قشعريرة في الدبر قريبة من فتحة الشرج.
وتضطرني هذه القشعريرة في بعض الأحيان إلى قبض عضلات الدبر لا إرادياً.
وأسئلتي هي :
1) هل ما كنت أفعله في الماضي له علاقة بهذه الظاهرة أم لا؟ وإذا كان لا فما هي سبب ظهورها؟
2) هل هي نوع من المرض النفسي أم المرض البدني؟
3) هل هناك سبل لعلاجها أو التخلص منها؟
علما أني توقفت عن هذه العادات بفضل الله ولكن هذه القشعريرة مستمرة معي.
جزاكم الله خيراً.
6/8/2004

رد المستشار
ـ استكشاف الجسم في مرحلة المراهقة أمر طبيعي، لكن ما هو غير طبيعي إدخال بعض الأشياء في فتحة الشرج مقترناً بممارسة العادة السرية.
ـ سبب الاستمتاع ليس وجود البروستاتا لكنه بسبب أن الحزمة العصبية المغذية لمناطق الشهوة واحدة (فتحة الشرج، فتحة التناسل عند المرأة، أعضاء الرجل التناسلية) وكذلك فإن مركز المتعة الجنسية في المخ متصل هرمونياً وعصبياً بمناطق الشهوة تلك.
ـ إن قشعريرة الدبر القريبة من فتحة الشرج هي (في تلك المنطقة الحساسة جداً وهي في المرأة بين فتحة المهبل وفتحة الشرح وفي الرجل بين أسفل القضيب وفتحة الشرج) تلك القشعريرة ما هي إلاّ (استجابة مشروطة ـ Conditioned Response) حيث ارتبط دخول الأشياء في فتحة الشرج بالشعور باللذة ومن ثم ّ فإن أي مثير آخر مثل سماع بعض الأصوات(التقبيل مثلاً) أو رؤية بعض المشاهد يرتبط بالشعور القديم ويؤكد على ذلك قبض عضلات الدبر لا إرادية.
1ـ وهذه هي إجابة السؤال الأول.
2ـ هي نوع من الاضطراب السلوكي الجنسي.
3ـ نعم هناك سبل بالعلاج والتعديل السلوكي وجلسات التحليل والتفريغ النفسي تساعد على التخلص منها.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القاهرة 9/ 8/ 2004
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي ، الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به أستاذنا الدكتور خليل فاضل ، غير الإشارة إلى بعضٍ من الروابط السابقة على مجانين عن شهوة الدبر، فقط قم بنقر العناوين التالية ففيها ما يفيدك إن شاء الله :أحيانا وأحيانا : شهوة الدبر أم شذوذ ؟
شهوة الدبر: تساؤلات واجتهادات
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعينا بأخبارك.