تصرفات عمي
السلام عليكم..
أرى عمي يحاول إغراء أختي جنسياً بعدة طرق مثل فتح برامج خليعة على التلفزيون، أو حكايات وقصص عن الجماع، والهدف من هذا هو أن يقوم بالتحرش بها.
وهو عمره 35 سنة ولم يتزوج، ولذلك أراه يتعاطف مع البنات بشكل كبير، ليس فقط مع أختي ولكن مع أي بنت في العائلة
وينتابني شعور الغضب، لكن لا أعرف كيف أعالج المشكلة؟ بنصيحة أختي؟ أو تحذير عمي؟
وتقبلوا خالص تحياتي
...............
ومشكورين على الموقع الرائع وإنشاء الله نجد الحلول معكم
07/08/2004

رد المستشار
الابن الكريم: أهلا ومرحبا بك في موقعكم هذا... وأشكر لك غيرتك علي أختك من تحرشات عمك غير المتزوج، وإن كانت رسالتك قد أغفلت الكثير من التفاصيل الهامة ومنها مثلا:
هل عمك يقطن معكم أم له سكن منفصل؟ هل تعيشون في بيتكم وبين والديكم أم أنكم تعيشون في بيت جدكم؟ من هن البنات اللاتي تتوقع من العم أن يتحرش بهن؟ ما هو عمر أختك؟
والتساؤل الهام هو كيف تأكدت من شكوكك؟ وهل يقوم عمك بممارسة أفعاله الصبيانية هذه أمام الجميع أم أنه ينفرد بأختك؟
ولأن معظم التفاصيل غائبة... ولأن الأمر لا يقتصر فقط علي أختك ولكنه يشمل –كما ذكرت أنت– فتيات العائلة الأخريات... فإن أفضل الحلول هو أن تصارح والدك -أو من في مقامه علي أن يتصف بالحكمة والروية- بشكوكك ومخاوفك مع التأكيد علي أهمية أن يتصرف بحكمة وبدون تهور، وأن يكون هدفه حماية فتيات العائلة بدون تشهير أو فضح لعمك.
أرشح لك قراءة
عمك الآن خطر ، فليتصرف الكبار
نتاج التحرشات القديمة : أيُّ وسواس ؟
آثار تحرش: رسالة إلى الآباء والأمهات
بعد التحرش : هل حب الجنس مرض؟
تحرش وسحاق جاهلية الألفية الثانية
وهم التحرش الجنسي... هل نحن السبب؟
نتاج التحرشات القديمة: متابعة وتساؤلات عن الغشاء
ابني الكريم:
مرة ثانية أشكر لك غيرتك علي أختك وأدعو الله أن يحفظها ويحفظ بنات وشباب المسلمين من كل سوء.