تحت عنوان العادة، أرسلت "أماني" تقول:
هذه المشكلة ليست مشكلتي بل مشكلة صديقتي التي مارست العادة السرية عن طريق إدخال مسكة لفرشاة الأسنان الى غشاء البكارة وشعرت بالقليل من الألم فأسرعت واخرجت الفرشاة ولكن لم ينزل دم وأريد أن أعرف هل فقدت عذريتها وهل تستطيع الزواج؟؟
علما بأني قد قلت لها اذهبي الى الطبيبة لتعرف اذا قد فقدت عذريتك أم لا ؟؟ قالت لالالالالالالالالالالالالالالا هذا الشي من المستحيل أن أقول لأهلي مهما كان لأنهم غير متفهمين
والآن ما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
16/07/2004
وتحت عنوان أنا تعبانه جدا من التفكير، أرسلت "ممكن أعرف" تقول:
السلام عليكم
في البداية أحب أشكركم جدا على رغبتكم الحقيقية في مساعدتنا نحن الذين نجهل كثير من الحقائق
المشكلة بقى هي أني عندي17 سنة ومن حوالي أكثر من شهر وكنت في فترة امتحانات أصبت بأني أريد الهرش بشدة في منطقه العانة، مع العلم أني ساعتها مكنتش أعرف الطريقة الصحيحة في التشطيف ونظافة تلك المنطقة وما زلت لأني أخجل من سؤال أحد
المهم في مرة هرشت جامد أوي واضطررت أن ألف يدي خلف ظهري لأهرش ثم وجدت بعد ذلك مباشرة بعض نقاط دم في الملابس الداخلية فهل هذا يعنى أن الغشاء تمزق وأنني لن أتزوج؟؟
لأني مش على استعداد أن يمس شرفي أحد ولا كرامتي بكلمة في يوم من الأيام.
وكان ذلك قبل الدورة الشهرية مباشرة والتي كانت مؤلمة جدا وتأخرت المرة التالية، ولم تنزل حتى الآن فهل هذا له علاقة؟؟؟
على فكره أنا لم أقل لأي أحد عن ذلك غيركم، ولن أذهب لطبيبه لأن هذا مستحيل
وأنا متدينة إلى حد ما فهل ما قمت به يغضب الله مع أني لم أقصد أي عمل وحش والله
والسلام عليكم
7/8/2004
وأرسلت الأخت "هبة" رسالة بعنوان: أموت خوفا
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجاء الرد على سؤالي حيث أنني أجلت ميعاد زفافي لأكثر من مرة بسبب هذا الموضوع كنت أمارس العادة السرية في صغري فهل كثرة ممارسة العادة دون إدخال شيء في المهبل يؤذي الغشاء أموت خوفا وأريد حياة عائلية هانئة وسعيدة أريد رأي علمي لأني أتعذب في اليوم مليون مرة وأموت خوفا
ولكم جزيل الشكر
المعذبة هبة
03/09/2004
وأرسلت "أماني", تقول:
السلام عليكم
أولا أحب أن أشكر جميع القائمين بهذا العمل لأنه خير مساعد للشباب في فترة المراهقة، واسمحوا لي أن أبدأ بعرض مشكلتي:
أنا فتاة أبلغ من العمر 16 عام وأنا عندما بلغت لم أكن أعرف أي شيء عن غشاء البكارة وحينها عرفت طريق العادة السرية فكنت أمارسها باستخدام خرطوم المياه أي بالشبق البظرى فقط.
وكنت أعلم عن حديث أم المؤمنين عائشة أنها تضع قطعة من القطن في فرجها لكي تعلم بذلك هل انتهى الحيض أم لا فكنت عند انتهاء الدورة الشهرية أضع قطعه من القطن في فرجي ولكن لم أدخلها في مهبلي أى كنت أضعها على باب المهبل على حد اعتقادى وعلمي ومرت الأيام وأنا أفعل العادة السرية، وأنتم كما تعلمون أنها تسبب التهابات فكنت دائمة الحك في فرجي.
أنا حتى الآن لم أبدأ بمشكلتي ولكن حكيت لكم الوضع _أبدأ في المشكلة:
في شهر من الأشهر جاءتني الدورة الشهرية يوم 19 وفى الشهر الذي يليه جائتنى الدورة الشهرية يوم 27 بدلا من 19 وهذه هي طبيعة الحال فدائما دورتي الشهرية تتأخر عليَّ، ولكن ما الذي حدث لي في يوم 19 الذي تأخرت فيه الدورة الشهرية يومها في الصباح هرشت في فرجي مثل أى مرة ولكن هذه المره لم تكن مثل أى مرة، فقد نزل منى بعض نقاط الدم الوردية اللون.
تلك النقاط ليست أثر الهرش أو الحك فإنها تكون قليلة غير هذه النقاط، أولا ظننت أنها الدورة الشهرية ولكن كيف انقطعت الدورة؟؟
أنا الآن خائفة جدا جدا أن يكون غشاء البكارة قد تهتك مع العلم أنني لم أشعر بأي تعب ولا ألم أرجوكم أجيبونى بسرعة لأني خائفة جدا جدا ؟
وهل توجد طريقه لأعرف بها وجود غشاء البكارة دون الذهاب إلى طبيبة...
17/9/2004

رد المستشار
بنياتي الحائرات:
لا أدري إلى متى ستظل مشكلة البكارة تفسد حياة الكثير من الفتيات وتؤرقهن، وقد قلنا في ردودنا على مشاكل كثيرة سابقة أن الغشاء لا يتمزق إلا بإدخال جسم صلب غليظ بكامله إلى داخل الفرج وبقوة كافية لإحداث التمزق، (كفرشاة الأسنان) ولا يعنى وجود الدماء في غير أيام الدورة الشهرية أن الغشاء قد تمزق، ذلك أن أية احتقانات بالحوض أو بعض الالتهابات المهبلية، أو اضطراب الهرمونات بسبب التوترات النفسية والقلق قد يؤدى إلى نزول تلك الدماء.
وإني لعلى ثقة بأنكن لازلتن عذراوات إن شاء الله إذا كانت شكوككن للأسباب التي ذكرتنها فقط، فكنَّ مطمئنات.، باستثناء من أدخلت فرشاة الأسنان فلابد في حالتها من الكشف
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، بناتي العزيزات أهلا وسهلا بكن على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتكن، ليست لدي إضافة بعد ما تفضلت به مجيبتكن المستشارة د. هالة مصطفى، غير الإشارة إلى قيامي بتجميع الاستشارات التي تتعلق بموضوع البكارة وإيراد رد واحدٍ عليها جميعا يشمل معظم الأسئلة ورودا لمجانين، والردود عليها، من خلال إجابة المستشارة د. هالة مصطفى، وغيرها من مستشاري صفحة مجانين، ولكي يكونَ الرد كافيا لكل التساؤلات أرى إحالتكن إلى الروابط التالية من على موقعنا مجانين ففيها ما سألتن عنه وما لم تسألن عنه بعد، فقط ما عليكم غير تتبع الروابط التالية :
غشاء البكارة والاسترجاز البريء !
الاسترجاز بالشيء وغشاء البكارة م
الاسترجاز (استمناء البنات) برشاش الماء :
فض بكارتها فاعتذرت له عن الدم مشاركتان
الاسترجاز وأصل الشعور بالذنب بعده مشاركة
الاعتداءُ على الوسادة ، والسحاق والاسترجاز !
عن العادة .. حضرتك تسألين... وحضرتي أجيب
إيه دي كمان ؟! اللعبة السرية، ورعب البكارة
ماء المرأة في الإرجاز : حقيقة أم مجاز ؟!
الماء والنساء : أسرار البنات في العراء
الماء والنساء : الجنس والزواج
الغشاء والخوف من الهواء !!
الدم والبطلونات ، والغشاء والبنات !
للضمير أم للوعي أم للغشاء ؟ كله ترقيع !!!
سلامة الغشاء : أم سلامة البناء ؟
الشطاف والغشاء : مرة صدفة، ومرة لهفة!؟
الجنس والعولمة: الحلال والحل
عقدة الجنس : هل أنا طبيعية ؟ نعم ونصف!
الإفرازات : ولم أضع يدي داخل إلى فتحات
عذرية الفتاة...أهي جسدية فقط؟!
وأهلا وسهلا بكن دائما على مجانين، فتابعننا بأخباركن الطيبة.