المخيلة الجنسية لفتاة عربية : كركبة !
بسم الله الرحمن الرحيم
لا أعرف ما أقول لكم فالكلمات تعجز عن شكركم
يحضرني الآن قول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه (من أسدى إليكم معروفا فكافئوه فان لم تستطع فادعوا له) فأنا أدعوا لكم دائما أن يتقبل الله عملكم وأن يجعل مثواكم الجنة مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
بالأمس كنت في كليتي وكان أحد الطلبة في فصلي يلقي محاضرة عن (الزواج جنس الواحد) الذي أصبح معمولا به هنا في أمريكا
وكان هذا الطالب يطالب الجميع بمساندة هذا الزواج مستشهدا ببعض نصوص كيف كفل الله الحرية للجميع وأن جميع الناس أخوة وأخوات.
وكنا نناقش هذا الموضوع من ضمن الأسئلة التي وجهها لي ألا يوجد في المجتمع المسلم مثل هؤلاء؟
وقلت نعم يوجد ولكنهم شواذ وكان دهني منصبا على الشواذ من الرجال في مجتمعاتنا واستمر النقاش اليوم وأنا أتصفح الموقع من ضمنها صفحة الاستشارات وقرأت رسالة الأخت وهزتني رسالتها مثل الزلزال.
وأعادت ذكريات مرحلة المتوسطة والثانوية وكيف كان هذا الأمر متفشيا في المنطقة التي كنت أسكن فيها في السعودية على أقل في مدرسة التي كنت أدرس فيها والمعلوم أنها كلها بنات فمن الإعجاب المتبادل إلي رسائل العشق والغرام والى الورود الحمراء والى الأماكن المفضلة الحمامات أعزكم الله وإلى وإلى وإلى وإلى ولم أرَ من يقف عند المشكلة محاولا معرفة أسبابها ومحاولة علاجها وكانت بعض مدرسات الدين يقلن لنا أن الإعجاب حرام ويقفن عند هذا الحد.
فهلا فتحتم هذا الملف علا وعسى أحد مسئولي في تعليم البنات في المملكة يقرأه ثم يفعل شيئا لتغير هذا الوضع.
لكم مني جزيل الشكر وأخص الشكر الأستاذ الدكتور وائل أبو هندي،
حفظكم الله جميعا
30/7/2004

رد المستشار
الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك وإطرائك ودعواتك النبيلة، وكما ترين في ما نفعله في موقعنا مجانين معروفا فإننا نرى في عرفان مثلك بالجميل معروفا وقد علمنا رسولنا الكريم، صاحب الخلق العظيم، أن نشكر لكل من أسدى إلينا معروفا، فقال صلى الله عليه وسلم: "لا يشكر الله من لا يشكر الناس" رواه أحمد، وقال: "من أسدى إليكم معروفا فكافئوه، فإن لم تجدوا، فادعوا له، حتى تعلموا أن قد كافأتموه" رواه أبو داود والنسائي وابن حبان، وقال: "من صنع إليه معروف فقال لفاعله: جزاك الله خيرا، فقد أبلغ في الثناء" رواه الترمذي.
ولا أجد في الحقيقة إلا أن أقول لك ضمي صوتك وصوت من تعرفين إلى صوت مجانين، دعوةً وتذكيرا وتنبيها وتحذيرا، لما هو: في الجنس وغيره أخطر مما يسمى غزوا، والمهزلة الممتدة في كل شبر من أرض العرب والمسلمين ولا حول ولا قوةَ إلا بالله، زواج الجنس الواحد يا ابنتي ينافي كل الأديان السماوية كما ينافي فطرة الإنسان، وبالمناسبة ليس هناك لوطي واحدٌ مستريح بينه وبين نفسه، ولا سحاقية واحدة تستطيع أن تجد راحة بينها وبين نفسها بغض النظر عن الدين والثقافة والمجتمع، ومع عدم إغفال ما يمكنُ أن نرى من مظاهر تدل في ظاهرها على عكس ما نقوله الآن، مثل الدعوة إلى زواج الجنس الواحد، والدفاع عنه، واعتباره حرية أيضًا، فكلها حيلٌ دفاعية Mental Mechanisms أستطيع اعتبارها التكوين الرديد Reaction Formation لفشل الشاذ في الوصول إلى حياة سعيدة، ولكن دعينا من كل هؤلاء، واسألي الله لنا أن يوفقنا في علاج من يطرق/تطرق بابنا طلبا للعلاج.
ولنحاول التركيز على حالة الخليج وهي حالة ملتبسة بحق وتفتح مناقشتها طواحين كثيرة من الجدل، ورغم ذلك فإنني أرى الوضع العام يتحسن وأرى الحكومات الخليجية بدأت تفسح المجال العام للمرأة، ولابد لكل شيء أن يأخذ وقته، فما بالك بتحول عظيم يحتاج إليه المجتمع الخليجي؟ إن علينا أن نكونَ متفائلين وأن نعلق أملنا بالله، وألا ننسى أن لدينا ما لو استعدناه وتمسكنا به كما تجدين في مقال: البركة أم اللعنة ؟! الدين ومجتمع المعرفة، ولنحاول تشبيك أيدينا على عزيمة استعادة الدين ولنبدأ الجهاد المدني.. كطريق إلى فعل مختلف، وليكن إبحار الأجيال وتعاقب الأمواج البناءة أحد استراتيجيات عملنا، إذن تواصلي معنا فنحن سنعينك على ما تلاقين في الغربة إن شاء الله وأنت ستزوديننا بما ترين حولك في المجتمع الذي يطالب الطلاب فيه بزواج الجنس الواحد، وكوني صديقة مجانين.